المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يفتتح مشروعات جامعة الدلتا ويضع حجر الأساس لجامعتي المنصورة الأهلية والجديدة

10/25 18:16

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأحد  عددا من المشروعات الجديدة في جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، بحضور الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء الجامعة،  والدكتور يحيى عبدالعظيم رئيس الجامعة، وهيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية. 

قام الوزير بافتتاح كلية الطب البشري، ومبنى التعليم المستمر (مركز دلتا بلس)، ومركز بحوث طب الفم واﻷسنان، مشيدا بقدرة الجامعة على الانتهاء من المشروعات الجديدة بكفاءة عالية، ووفقا للجدول الزمني المحدد.

ويهدف مركز دلتا بلس إلى تقديم أحدث طرق التعليم المستمر في مجال طب الأسنان، وذلك لتطوير وتحديث قدرات ومهارات خريجي كليات طب الفم واﻷسنان، ومنح أطباء الأسنان دورات تدريبية وبرامج تدريبية معتمدة، وذلك باستخدام أحدث الأجهزة التكنولوجية لمواكبة العصر الحالي. 

كما وضع الدكتور خالد عبدالغفار حجر الأساس للمستشفى التعليمي والكليات الجديدة بالجامعة، تمهيدا لبدء الأعمال اﻹنشائية بها خلال الفترة القادمة، مطالبا بضرورة الانتهاء منها وفقا لجدول زمني محدد.

 واطمئن الوزير على انتظام سير العملية التعليمية بالجامعة، مؤكدا على ضرورة التزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية والوقائية، والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي (الكمامة)، موجها بضرورة معاقبة المخالفين.

كما تابع الوزير تطبيق الجامعة لنظام التعليم الهجين، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تتجه نحو إتاحة أنماط مختلفة من الجامعات لتصبح هناك جامعات حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية وفروع دولية، مما سيعود بالنفع على الطلاب، وبالتالي الارتقاء بالمجتمع المصري بشكل مستمر.

واستمع الدكتور خالد عبدالغفار إلى كيفية إدارة الجامعة لنظام التعليم الهجين، وكيفية تلقي الطلاب للمادة العلمية، وطرق التواصل المستمرة مع أعضاء هيئة التدريس، كما اطلع على الجداول التي تم وضعها للطلاب، وبنك المعرفة ونظام الاختبارات الإلكتروني لقياس مدى استيعاب الطلاب للمقررات الدراسية.

وأثناء تفقد قاعات التدريب والمحاكاة بكلية الطب البشري، وجه الدكتور خالد عبدالغفار العديد من الأسئلة إلى الطلاب، وقام بتوضيح بعض المعلومات حول كيفية التعامل مع المرضى.

وضع حجر الأساس لجامعة المنصورة الآهلية

كما قام الوزير يرافقه  الدكتور أشرف عبد الباسط  رئيس جامعة المنصورة بوضع حجر الأساس لجامعة المنصورة الاهلية بمدينة جمصة. 

وصرح وزير التعليم العالى أن ذلك يأتى في إطار المشروع القومي الذي أطلقة  الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن إنشاء خمسة عشر جامعة أهلية من رحم الجامعات الحكومية حيث  يهدف المشروع القومي إلي تقديم برامج دراسية تواكب إحتياجات سوق العمل, وتنمية الإقليم في محيط الجامعة, وكذلك تطبيق المعايير العالمية في قبول الطلاب وإستراتيجيات التعلم وإكتساب المهارات.

ومن جانبه اكد رئيس جامعة المنصورة ان الجامعة  خصصت مساحة ٥٦ فداناً لإنشاء جامعة المنصورة الأهلية بمدينة جمصة على ساحل البحر الأبيض المتوسط شمالاً، والطريق الدولي الساحلي جنوباً. 

وأضاف ان الجامعه تضم الجامعة الاهلية الجديدة ثلاث قطاعات، أولاً قطاع الكليات الطبية وهي كلية الطب،  كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة، كلية التمريض وثانياً قطاع الكليات الهندسية والتكنولوجية وهي كلية الهندسة،  كلية تكنولوجيا العلوم الصحية و ثالثاً كليات العلوم الإنسانية والإدارية وهي كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل