المحتوى الرئيسى

الزراعة المصرية: نكثف الجهود لإنجاز منظومة تحديث الري بالوادي الجديد

10/25 16:18

القاهرة – مباشر: قال مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمحافظة الوادي الجديد إنه يجري حاليا تكثيف العمل لسرعة إنجاز منظومة تحديث الري الحقلي بالمحافظة، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بسرعة التنفيذ.

وأضاف أن أعضاء جمعية شباب الأعمال قامت بزيارة المحافظة، وذلك في إطار التعاون الذي تم الاتفاق عليه خلال اجتماعهم مع وزير الزراعة بتنفيذ نموذج إرشادي للري الحديث بالمحافظة، يتم من خلاله توعية المزارعين بأهمية التحول للنظم الحديثة في الري،وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح المرسي ، أن وفد الجمعية التقى محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، حيث تم مناقشة تحديث إحدى الآبار وتجهيزها كنموذج إرشادي يظهر ويوضح على أرض الواقع الفروق الجوهرية بين إدارة نموذجية للموارد وزيادة الإنتاج من خلال إدارة علمية لمنظومه الزراعة ومدخلاتها.

وأشار إلى أنه تم عقد عدد من الندوات الإرشادية والتوعوية، بحضور كافة المهتمين من التنفيذين والمزارعين وبعض الشركات المشاركة في المنظومة، بهدف التوعية والإرشاد إلى أهمية التحول إلى نظم الري الحديثة، وتوضيح الفوائد التي تعود على المزارعين، من زيادة في الإنتاجية والعائد الاقتصادي والدخل، فضلا عن ترشيد استخدام المياه.

وفي سياق متصل، تفقد وفد من أعضاء فريق عمل مشروع تطوير الري بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على رأسهم الدكتور علي إسماعيل وكيل معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة، عددا من الآبار الحكومية والخاصة ببعض المزارعين اللذين طالبوا تطوير منظومة الري الحقلي بمركز الخارجة.

والتقى الوفد ومحافظ الوادي الجديد، مع أعضاء فريق العمل من الوزارة، وذلك في إطار التعاون القائم بين الوزارة والمحافظة، في هذا المجال، ومناقشة سبل سرعة التنفيذ والإنجاز.

حجم أعمال "فيصل الإسلامي" يرتفع إلى 114.7 مليار جنيه بنهاية سبتمبر

المصرية للاتصالات تنشئ أكبر مركز بيانات دولي في مصر

التخطيط المصرية تعتمد 210 ملايين جنيه لتطوير مستشفيات جامعة أسيوط

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل