المحتوى الرئيسى

10 مسلسلات تتأهل لموسم رمضان 2021

10/25 13:40

رغم استمرار أزمة كورونا ، والتي أثرت كثيرًا على حركة الإنتاج السينمائي والتليفزيوني، لكن الأستديوهات المصرية لا زالت تعمل بكامل طاقتها لكي تلحق بالموسم الرمضاني الذي تزيد فيه نسب المشاهدة،  ورغم أننا نبتعد شهور عن شهر رمضان، لكننا نكشف لك المسلسلات التي حصلت على بطاقة التأهل للموسم الرمضاني الذي يشهد صراعا للمشاركة فيه كل عام ، في السطور التالية نستعرض المسلسلات الـ10 التي حصلت على بطاقة التأهل أو العرض حتى الآن .

يتناول العمل قصة حياة الشهيد عمرو صلاح ، الذي أستشهد في حادثة الواحات عام 2017 بعد مواجهة بين قوات الشرطة وعناصر إرهابية.

المسلسل بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي ، وإنتاج « سينرجي » ، وتأليف هاني سرحان ، وإخراج بيتر ميمي.

لم يعلن حتى الآن عن تفاصيل العمل الذي يحاط بسرية كبيرة خاصة بالنسبة لقصته. 

والمسلسل بطولة محمد رمضان، ياسمين رئيس ، شيرين رضا ، وباسم سمرة ، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة .

تدور أحداثه في إطار اجتماعي عائلي، وهو من بطولة يحيى الفخراني ، أنوشكا ، رامز أمير ، كريم عفيفي ، إسلام إبراهيم ، محمد محمود ، وضيفة الشرف هالة فاخر ، ومن إنتاج « سينرجي » ، وتأليف عبد الرحيم كمال ، وإخراج شادي الفخراني .

يتناول قصة الملك المصري أحمس ، وقصة تحريره لجنوب وشمال مصر ، وطرد الهكسوس من العاصمة طيبة ، كما يعد أول عمل فرعوني يصور منذ سنوات.

المسلسل بطولة عمرو يوسف ، ويمثل العمل تعاون إنتاجي بين « الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية « وشركة « أروما « للمنتج تامر مرتضى ، ومن تأليف محمد وشيرين دياب ، وإخراج حسين المنباوي .

مسلسل « القاهرة - كابول « تدور أحداثه في 3 قصص مثيرة حول المؤامرات التي تحاك ضد المنطقة العربية - خاصة مصر - في الفترة الأخيرة ، مسلطا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة ، حيث تنقسم أدوار الثلاثة أبطال في القصة إلى الإرهابي الذي يتعاون مع عدد من المنظمات ، ويتصدى له ضابط الشرطة ، وينقل الصورة الإعلامي.

المسلسل بطولة طارق لطفي ، خالد الصاوي ، وفتحي عبد الوهاب ، وإنتاج « سينرجي » ، وتأليف عبدالرحيم كمال ، وإخراج حسام علي .

مسلسل يتناول قصص من الصعيد، والعمل من بطولة أحمد السقا ، أمير كرارة ، مي عمر ، أحمد صلاح حسني ، محمد جمعة ، إنجي المقدم ، فردوس عبد الحميد ، دياب ، محمد علاء ، وأحمد فهيم ، وإنتاج «سينرجي» ، ومن تأليف وإخراج محمد سامي .

تدور أحداث المسلسل في إطار إجتماعي شعبي ، حول شخصين يواجهان صعاب كثيرة ويتحدان للخروج منها ، بينما يتربص بهما شخص آخر بمثابة العدو لهما ، ويدخلان معا في صراع كبير.

المسلسل بطولة مصطفى شعبان وعمرو سعد ، وتأليف محمد سيد بشير ، وإنتاج صادق الصباح ، وإخراج أحمد خالد موسى ، بينما يتربص بهما شخص آخر بمثابة العدو لهما ويدخلان معا في صراع كبير  .

«حتى لا يطير الدخان»

العمل مؤجل من رمضان الماضي ، ليس بسبب أزمة «كورونا» ، لكن لأن صناع العمل وجدوا أن التجهيزات وإعداد الديكورات واختيار أماكن التصوير للوصول لأقرب صورة لنص المكتوب ، ولكي يخرج العمل في أفضل صورة سيستغرق وقتاً طويلاً ، وتدور أحداث المسلسل في ‏الفترة من 2005 إلى 2013 ، حيث يحاول الطالب الريفي « فهمي عبدالهادي « التسلح بالمثالية في الحياة ، لكنه يصطدم بالواقع المرير ويتخلى الجميع عنه ، ليتحول إلى الانتقام .. المسلسل بطولة مصطفى شعبان ، ريهام عبد الغفور ، سمر مرسي ، وحسين فهمي ، وإنتاج « العدل جروب » ، ومن تأليف د. مدحت العدل ، وإخراج محمد جمال العدل .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل