المحتوى الرئيسى

كورونا يتوغل في أوروبا.. بلجيكا تسجل 17 ألف إصابة جديدة - قناة صدى البلد

10/25 13:14

سجلت بلجيكا 17 ألف إصابة بفيروس كورونا و79 وفاة خلال 24 ساعة.

وأوضح يوسف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد أن حاجز الإصابات اليومي في بلجيكا وصل إلى 12 ألف و100 حالة يوميا متخطيا ذروة المرحلة الأولى، مضيفا «وزيرة الصحة البلجيكي قال إن الوضع سيخرج عن السيطرة حال استمرار الإصابات».

ولفت إلى أن جميع المطاعم أغلقت مع توقف جميع الأنشطة الرياضية وغلق معظم الجامعات، مردفا «العامل الإيجابي أن نسبة الوفيات انخفضت، فضلا عن أن تأثير الفيروس على جسم الإنسان أصبح أقل من المرحلة الأولى».

وأشار إلى أن بلجيكا فرضت حظر تجوال ابتداء من 12 مساء حتى الصباح، مع منع شرب المواد الكحولية في الشوارع، لافتا إلى أنه يتم فرض غرامة مالية وعقوبة تصل إلى الحبس لمخالفي القرارات الاحترازية.

وأكد أن بلجيكا تخشى صعوبة قدرة المستشفيات على مواجهة أعداد الإصابات المتزايدة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن بلجيكا تشهد إصابة طلاب في المراحل الابتدائية بفيروس كورونا.

وأكمل «مهما حدث بلجيكا لن تلجأ إلى الإغلاق الشامل مرة أخرى كونها عانت من تدهور اقتصادي خلال المرحلة الأولى لكورونا»، لافتا إلى أن الخبراء في بلجيكا يتوقعون ظهور مصل كورونا في نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أن التوقعات تشير إلى احتمالية تضاعف إصابات فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة لتصل إلى 15 ألف حالة يوميا.

البث المباشر قناة صدي البلد

وزيرة الصحة: أكثر من 3 آلاف مواطن شاركوا في التجارب الإكلينيكة للقاح كورونا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل