المحتوى الرئيسى

رحيل طارق حامد.. مرتضى منصور يكشف حقيقة تلك الصفقة

10/25 12:01

هنأ مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، لاعب الفريق طارق حامد، والذي يتم عامه الـ32 خلال شهر أكتوبر الجاري.

ويلعب حامد بقميص نادي الزمالك منذ عام 2014، ويعد أحد أهم الجيل الحالي بنادي الزمالك، إن لم يكن أهم لاعبي تلك الحقبة على الإطلاق، حسبما يعتبره جماهير الزمالك.

وأشاد مرتضى منصور، خلال تصريحاته بقناة نادي الزمالك، بالمستوى الذي يقدمه طارق حامد مع الفريق، قائلا: طارق حامد لاعب يمتلك رجولة وحماس كبير ‏ويحترم الجميع.

كما أشار منصور، إلى أن طارق حمد قد تمسك بالبقاء في نادي الزمالك خلال الفترة الحالية، خاصة بعدما تلقى عرضًا بالإنتقال إلى أحد الأندية السعودية، وأضاف مرتضى أن قرار اللاعب هو البقاء في القلعة البيضاء رغم أن العقد السعودي كان كبير.

وطالب رئيس الزمالك من لاعبه، ألا يكشف عن عمره الحقيقي، قائلا: أخبرهم أنك تبلغ من العمر 60 عامًا وليس 32، حتى لا تتعرض للحسد.

الزمالك

يذكر أن نادي الزمالك يستعد لخوض مباراته الختامية بالدوري الممتاز، غدا الاثنين أمام الإسماعيلي، ويسعى الأبيض للفوز بتلك المباراة من أجل حسم المركز الثاني بترتيب الدوري، وضمان المشاركة في دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل.

كما سيخوض الزمالك إياب نصف نهائي دوري الأبطال في نسخة هذا العام، أمام الرجاء المغربي، يوم الأول من نوفمبر، وذلك بعد تأجيل المباراة بسبب إصابات فيروس كورونا بين صفوف لاعبي الرجاء.

وجه مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، مجموعة الرسائل النارية، لنظيره بالأهلي محمود الخطيب، وكذلك جماهير القطبين، مُؤكدًا على استمراره على رأس قيادة القلعة البيضاء.

مرتضى

قال مرتضى منصور خلال تصريحاته، عبر فضائية “الزمالك”: “العالم كله يتحدث عن نادي الزمالك المحترم، لا دخل لنا بتأجيل مباراة الرجاء ولكنه قرار إنساني احترمته كافة المؤسسات العالمية”.

وتابع: “حديثي عن الموافقة على تأجيل مباراة الرجاء كان إنساني، من المستحيل أن يلعب فريقه به هذا العدد من الإصابات بفيروس كورونا”.

وأضاف: “لست مثل محمود الخطيب الذي أصر على إقامة مواجهة الأهلي مع المصري رغم إصابات الأخير بفيروس كورونا، ووقتها عاتبته على الهواء”.

وأردف: “عندما تحدث معي أحمد أحمد رئيس كاف لتأجيل دوري الأبطال قولت أنني لست موافقًا، وبيراميدز قال ذلك أيضًا وكان وقتها الخطيب معترض على التأجيل هو الآخر”.

واستمر: “بعد ذلك الخطيب غيّر رأيه ووافق على التأجيل، وأنا أصريت على موقفي بعدم الموافقة، لأن صحة وسلامة أصغر لاعب في الأهلي أو الرجاء بكل بطولات الدنيا”.

وواصل مرتضى منصور تصريحاته، قائلا: “قلت من قبل أن مرتضى منصور لا يوجد شخص بإمكانه أن ينزعه من موقعه، وها قد حدث لأنكم جميعًا مرتشين ولن أرحل”.

وأكمل: “على الجميع أن يفهم، لدي جمعية عمومية محترمة هي التي جاءت بي في منصبي، أنا قوي وأسد سواء في النادي أو في المحكمة أو مكتبي وأي مكان”.

وأتم مرتضى منصور تصريحاته، قائلًا: “لدي من يتابع ما يحدث على الصفحات، من يقف خلف ناديه سيكون شرف لنا أن يدخل نادي الزمالك وسيحصل على البطاقة الخاصة به، ومن قام بعكس ذلك فلا مكان له معنا”.

لا صوت يعلو فوق صوت تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لنهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بالفوز ذهابًا بهدفين دون رد، ثم الفوز في مباراة العودة بثلاثة أهداف لهدف.

قبل مباراتي الوداد في دوري أبطال إفريقيا، كانت هناك حالة من القلق الشديد تنتاب جماهير المارد الأحمر بعد قرار مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب بفسخ التعاقد مع السويسري رينيه فايلر، والتي كانت لديه النية في عدم استكمال مهمته مع الفريق.

القرار قوبل ببعض القلق من جانب الجماهير، التي كانت ترى ضرورة استمرار فايلر للحفاظ على الفريق وللتويج بدوري أبطال إفريقيا، إلا أن محمود الخطيب أصر على الاستغناء عن فايلر بعد شعوره بأن المدرب قد يرحل في أي وقت بحسب العقد.

الخطيب بعد شعوره وتلميح فايلر بالرحيل بدأ البحث عن مدير فني جديد بسعرة كبيرة، وبالفعل في أول يوم في شعر أكتوبر أعلن رسميًا التعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني وسط حالة من الرضا لجماهير الأهلي نظرًا لمعرفتهم الكبيرة بمدرب صن داونز السابق.

موسيماني والخطيب

وبالفعل بدأ موسيماني مهمة تدريب الأهلي لكنه كان على معرفة سابقة بأغلب لاعبي المارد الأحمر حيث واجههم في ربع نهائي البطولة عندما كان مدربًا لصن داونز، بالإضافة إلى معرفته الكبيرة بالكرة المصري والكرة الإفريقية.

موسيماني اعتمد على أغلب اللاعبين الذين كان يعتمد عليهم فايلر، لكن بمرور الوقت بدأ المدرب الجنوب إفريقي يضع بصمته على الفريق، وهو ما ظهر في المباريات الـ3 الأخيرة بداية من بيراميدز في الدوري ومباراتي الوداد.

الآن المارد الأحمر أصبح على مقربة من التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة بفضل إصرار محمود الخطيب رئيس النادي على الاستغناء عن فايلر والتعاقد مع موسيماني.

المستوى الذي يقدمه الأهلي مع موسيماني يجعله مرشح بقوة للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، حيث نجح في الوصول لأعلى مستوى فني للاعبين، وعلاج أغلب نقاط الضعف التي عامى منها الفريق طوال الفترة الماضية.

موسيماني.. جوارديولا إفريقيا الذي أعاد للأهلي سحره المفقود

استنساخ “كوتينيو جديد” أمام الوداد.. تكتيك موسيماني ينذر إفريقيا باحتلال أهلاوي طويل الأمد

القدر ينقذ باتشيكو من خطأ كارثي أمام الرجاء!

تقرير| فلسفة موسيماني تنهي أحلام صالح جمعة في الاستمرار مع الأهلي

تقرير | كيف سينجو كلوب من كابوس فان دايك ؟

ليفربول على حافة الانهيار وصلاح قد يدفع الثمن غاليًا

تقرير| خطة كلوب الجديدة جعلت صلاح “بلا حيلة” أمام أبراج شيفيلد يونايتد

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل