المحتوى الرئيسى

وسط تجمع لأنصار المرشحين.. لجان الوراق وأوسيم تفتح أبوابها في اليوم الثاني

10/25 09:28

فتحت لجان دائرة الوراق وبشتيل وأوسيم أبوابها للمواطنين في تمام الساعة التاسعة صباحا لاستكمال عملية التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس النواب 2020، واستمرت الإجراءت الأمنية المشددة والتواجد المكثف للشرطة المصرية.

وشهدت اللحظات الأولى لفتح اللجان خلال اليوم الثاني توافد بسيط للناخبين في وقت احتشد فيه أنصار المرشحين أمام اللجان الانتخابية بمدرسة العميد محمد فوزي مدبولي في الوراق، ومدرسة بهرمس الابتدائية، فيما حرصت قوات الأمن على تسهيل دخول الناخبين للإدلاء بأصواتهم مع الالتزام بارتداء الكمامة، في إطار الحرص على منع تفشي فيروس كورونا.

جدير بالذكر أنه يترشح على القائمة في دائرة الوراق 61 مرشحًا فرديا من أحزاب ومستقلين، حيث دفع حزب مستقبل وطن بـ3 مرشحين في الدائرة، بينما دفع حزب الحرية بمرشحين، فيما تعاملت بعض الأحزاب بحذر ودفعت بمرشح واحد لها في الدائرة الزاخمة بالمرشحين، كحزب المصريين الأحرار والشعب الجمهوري والوفاق الجديد وحزب النور ومصر القومي وحزب المؤتمر.

وتعد دائرة الوراق، التي تقع ضمن دوائر الجيزة، التي تجرى فيها الانتخابات ضمن المرحلة الأولى، من أكثر ساحات المعارك الانتخابية سخونة في محافظة الجيزة، والتي ظهرت فيها الدعاية الانتخابية المبكرة، استعدادا للانتخابات البرلمانية، إذ تشهد الدائرة منافسة قوية على النظام الفردي.

وتشمل الدائرة الانتخابية وراق الحضر ووراق العرب وقرى برطس والبراجيل والكوم الأحمر وشنباري والزيدية وزاوية نابت وأوسيم وسقيل والقيراطيين وصيدا والأبعدية وطناش وجزيرة محمد وبشتيل وجزيرة الوراق وكفر السلمانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل