المحتوى الرئيسى

دراسة: لحم الديك الرومي يعالج اضطرابات الهضم

10/25 06:38

توصل فريق من الباحثين الدوليين بقيادة جامعة "ماكماستر" الكندية، إلى أن لحوم الديك الرومي تساعد على الشفاء من اضطرابات الهضم والمعدة، وفقًا لموقع سبوتنيك.

وبحسب مجلة "ساينس ميديسن" المهتمة بشؤون الطب والعلوم، يحتوي لحم الديك الرومي على حمض أميني "التربتوفان"، بجانب بعض البكتيريا المفيدة للأمعاء، ليساهم في الشفاء والاستجابة بشكل جيدة للمعدة.

وأشار الباحثون إلى أن وجود "التربتوفان" داخل الأمعاء يمكنه أن يفيد المعدة، وهو يتواجد بوفرة في لحم الديك الرومي وأيضا الشوكولاتة والموز والخضراوات مثل البروكلي. 

وخلال الدراسة فحص الباحثون ثلاث مجموعات، الأولى لمرضى يعانون من الاضطرابات الهضمية النشطة، والثانية لمرضى بعد عامين من اتباع نظام غذائي خالٍ من "الغلوتين"، والثالثة لأشخاص أصحاء.

وكان لدى مرضى الاضطرابات الهضمية دليل على انخفاض التمثيل الغذائي البكتيري للتربتوفان، ولم تحفز الميكروبات المعوية بشكل مناسب مسار مستقبلات "هيدروكربون أريل" الذي يتحكم في الالتهاب ويحمي حاجز الأمعاء.

وتعد لحوم الديك الرومي مصدرًا غنيًا بالبروتين، وتحتوي شريحتان سميكتان، أو ما يُعادل 84 غراماً من لحم الديك الرومي على 24 غراماً من البروتين، أي ما يعادل 48% من القيمة الغذائية اليوميّة، ويُعد البروتين ضروريًا لنمو العضلات والحفاظ عليها، ولهيكل الخلايا، ويساعد على نقل العناصر الغذائية داخل الجسم، كما قد يساعد النظام الغذائي الغني بالبروتين على فقدان الوزن، عن طريق زيادة الشعور بالشبع.

تمد بالفيتامينات والمعادن، وأحد المصادر غير المكلفة والغنية بفيتامينات ب المركبة، مثل الفولات، وفيتامين "ب1" أو الثيامين، والرايبوفلافين أو فيتامين "ب2"، وفيتامين "ب3" أو ما يعرف بالنياسين، والتي تعد مهمة لزيادة كفاءة إنتاج الطاقة واتصال الخلايا، وفيتامين "ب6" الذي يساعد على تكوين الأحماض الأمينية، وإنتاج النواقل العصبية، وفيتامين "ب12" الضروري لإنتاج الحمض النووي الصبغي، وتكوين خلايا الدم الحمراء.

الثور والعذراء والجدي، ثلاثة أبراج ترابية، أطلقت عبير فؤاد، خبيرة الأبراج وعلم الأرقام، توقعاتها الفلكية بشأنهم، خلال الربع الأخير من العام 2020

مرض نادر، كان أقوى من تألقه، تملك من جسده، ونال من قوة عضلاته، حتى جعله يبعد عن كرة القدم، ويخوض رحلة علاج طويلة لم تنتهِ إلى الآن، ولكنه لم يغب عن قلوب محبيه

يجمع قطع البلاستيك الممزقة والقديمة، ويصنع منها شكلاً جديداً، بينما يقوم بإصلاح عيوب الأطباق والشباشب البلاستيكية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل