المحتوى الرئيسى

نجوم «الجونة» يدعمون «مالك» في تجربته العالمية بـ«حارس الذهب» | المصري اليوم

10/25 22:32

تواصلت فعاليات مهرجان الجونة، لليوم الثانى على التوالى، بحضور جانب كبير من الإعلاميين والفنانين، حيث أقيم ريد كاربت لأسرة الفيلم الأسترالى حارس الذهب الذى يلعب بطولته أحمد مالك ويشارك فى المسابقة الرسمية، وحرص عدد كبير من النجوم على حضوره، والذى سبقه ريد كاربت لبطل العمل الممثل المصرى أحمد مالك الذى يعد الفيلم أولى تجاربه فى السينما العالمية.

هاني البحيري ينتقد كثرة التعري في إطلالات الفنانات بـ«الجونة»: «فاهمين المهرجان غلط»

مخرجون يستنكرون تكريم «ديبارديو» في الجونة.. ويطالبون بإجراءات ضد المطبّيعين

ريم مصطفى من مهرجان الجونة السينمائي: البساطة مفتاح كل الأناقة الحقيقية

وقدمت العرض الفنانة بشرى رزة، الشريك المؤسس للمهرجان ومدير العمليات، وقالت إن أهمية الفيلم تكمن فى كونه التجربة الأولى لمالك الذى توجه بالشكر للحضور.

الفيلم من إخراج رودريك ماكاى وهو ناطق باللغات الإنجليزية، وبطولة مالك وباديمايا، وباشتو، وبنجابى، وتدور أحداثه فى 116 دقيقة حول محاولة للهروب من حياته القاسية فى أستراليا الغربية والعودة إلى وطنه فى عام 1897. يتعاون جمال أفغانى مع رجل قادم من الغابات، لتهريب سبيكتى ذَهْب تحملان علامة التاج الملكى. يتوجب على الثنائى خداع رقيب شرطة نشيط يحاول مع قواته الوصول إلى المصهر السرى. والمصهر بالنسبة لجمال وشريكه هو المكان الوحيد الذى يمكن فيه، إزالة علامة التاج من على السبائك بأمان. عُرض الفيلم عالميًا لأول مرة فى المسابقة الرسمية للدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائى الدولى فى سبتمبر الماضى ومن حضور عرضه بمهرجان الجونة لبلبة وهانى رمزى وشيرين رضا وأمينة خليل وهالة صدقى والمخرجة إيناس الدغيدى والمخرجة هالة خليل. كما أعلنت Gemini Africa عن الفائزين فى Uplift4GFF بتغطية مباشرة مع TikTok حيث تواجد 10 متسابقين يقدمون أفكارهم من أجل تطوير صناعة السينما وتعزيزها بشكل عام.

وتكونت لجنة التحكيم من كل من عدلى توما الرئيس التنفيذى لشركة Gemini Enterprises Africa، ومؤسس مهرجان الجونة، نجيب ساويرس، إلى جانب الفنانة شيرين رضا، وممثلة ومقدمة برامج تلفزيونية ناردين فرج، وشيرين ماجيرا مديرة تطوير الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فى TikTok.

وأشاد ساويرس بالجهد المبذول من جانب شركة Gemini Africa من أجل القضاء على الفقر، حيث قال: «إن إحدى الطرق الفعالة للغاية للقضاء على الفقر هى التركيز على ريادة الأعمال، وخاصة بين الشباب لما لهم من قدرة على تغيير أى صناعة.

وأعلنت لجنة التحكيم عن الفائزين الثلاثة فى المسابقة، وجاء فى المرتبة الثالثة «Egyptian Cinema Experience» التى قدمت فكرة لأول متحف سينمائى من نوعه بتقنية الواقع الافتراضى. وجاء فى المرتبة الثانية «دروفي» الذى يقدم استوديو متخصصا لتطوير الأفلام التفاعلية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل