المحتوى الرئيسى

عضو "القومي للمرأة": التاريخ يسطر صفحات جديدة للنساء في عهد السيسي

10/25 02:33

قالت رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، إن التاريخ يُسطر صفحات جديدة للمرأة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مستوى التمكين الاقتصادي، والاجتماعي، والتعامل معها على أساس أنها عنصر فاعل في المجتمع، بالإضافة إلى التشريعات الخاصة بالمرأة، وأيضا الحماية الثقافية لها، والتي تحتاج إلى دعم من الدولة.

وأضافت "يحيى" في لقاء مع برنامج "من مصر" المذاع على قناة "cbc" الفضائية، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل، السبت، أن المرأة لها نسبة في مجلس الشيوخ، وصلت إلى 10% من المنتخبين، و20% من المعينين، بالإضافة إلى نسبة 25% من نواب مجلس النواب، على الأقل، لافتة إلى أن البرلمان السابق كان به نسبة حوالي 14%.

 وأكدت عضو المجلس القومي للمرأة، أن النائبات السابقات كانوا يتواصلون باستمرار مع المجلس القومي للمرأة، كما أن المجلس يقوم بعدة أدوار في أي عملية انتخابية، أولها التوعية عن طريق حملة طرق الأبواب، وأيضا حملة "صوتك لمصر بكرة"، ويعمل المجلس من خلال الرائدات الريفيات، وخادمات الكنائس ووزارة الأوقاف.

وأوضحت أن المجلس يستطيع الوصول إلى جميع النساء في مصر، وتحدث توعية لهن بأن صوتها أمانة لها، والسيدات الرائدات الريفيات يحصلن على تدريب كامل، والحملة وصلت لحوالي 10 ملايين سيدة، بالإضافة إلى دور أخر يقوم به المجلس وهو غرفة العمليات والخط الساخن لتلقي الشكاوى، موضحة أن المجلس حتى الآن لم يتلق أي شكاوى.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل