المحتوى الرئيسى

بيراميدز ضد نهضة بركان.. السيطرة العربية تكتمل في الكونفدرالية

10/25 08:44

يحتضن المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله بالرباط، نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، الذي يجمع بين بيراميدز المصري ونهضة بركان المغربي.

يحتضن المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله بمدينة الرباط، نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، الذي يجمع بين بيراميدز المصري ونهضة بركان المغربي، في العاشرة مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة

بيراميدز بقيادة لاعبه المخضرم عبدالله السعيد، تأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى خلال أول مشاركة قارية للفريق المصري في تاريخه.

في المقابل، بلغ نهضة بركان نهائي الكونفدرالية للمرة الثانية على التوالي، بعد خسارته لقب العام الماضي بركلات الترجيح على يد فريق مصري آخر هو الزمالك.

ولن تكون المباراة سهلة على صاحبي المركز الثالث في الدوريين المصري والمغربي، ويبقى الشيء الأهم أنها ستمنح العرب تفوقا جديدا على صعيد البطولات القارية الأفريقية.

الأندية العربية تمتلك اليد العليا في بطولة كأس الكونفدرالية بنظامها الحالي، الذي بدأ في عام 2004، وتغير بعض الشيء بدءا من نسخة 2017 بنقل مرحلة المجموعات إلى دور الـ16 بدلا من ربع النهائي.

وتحتل فرق الدوري التونسي قائمة الأكثر تتويجا باللقب برصيد 5 مرات، تليها أندية المغرب (4)، ما يعني أن تتويج نهضة بركان في أمسية الأحد سيجعل الكفة متوازنة بين البلدين.

وتتساوى مصر مع الكونغو الديمقراطية بلقبين لكل منهما، بواقع تتويج وحيد من نصيب الأهلي والزمالك عامي 2014 و2019، مقابل مرتين لصالح مازيمبي في نسختي 2016 و2017.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل