المحتوى الرئيسى

مؤسسة النقد تطرح فئة 20 ريالًا بمناسبة رئاسة السعودية لمجموعة العشرين

10/24 22:36

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" عزمها طرح فئة عشرين ريالًا من العملة الورقية السعودية بمناسبة رئاسة المملكة لقمة مجموعة العشرين.

وأوضحت مؤسسة النقد، في بيان لها مساء اليوم السبت: أن فئة عشرين ريالًا التذكارية سوف يتم طرحها وتداولها ابتداء من الأحد 25 أكتوبر 2020، وذلك جنبًا إلى جنب مع الأوراق النقدية المتداولة حاليًا بجميع فئاتها بصفتها عملة رسمية قانونية.

وأكدت "ساما" أنه تمت طباعة هذه الفئة وفق أحدث المعايير في مجال طباعة الأوراق النقدية"، مشيرة إلى أن هذه الورقة "تتميز بالكثير من المواصفات الفنية والعلامات الأمنية عالية الجودة، وبتصميم مميز بلون أرجواني يبرز جمالية الزخارف المستوحاة من شعار قمة العشرين".

ولفتت النظر إلى "أن تصميم ورقة فئة العشرين ريالًا تضمّن صورة الملك سلمان بن عبد العزيز على وجه هذه الفئة، وشعار رئاسة المملكة لمجموعة العشرين (G20) بشكل ثلاثي الأبعاد".

فيما تضمّن ظهر الورقة خريطة العالم موضحا عليها دول مجموعة العشرين بلون مختلف، وتظهر خريطة المملكة يصدر منها إشعاع يرمز إلى ملتقى هذه الدول على أرضها، وإلى أهمية المملكة لكونها مصدر إشعاع حضاري واقتصادي.

وذكر البيان أن طباعة فئة العشرين ريال ياتي استنادًا إلى المادة (الرابعة) من نظام النقد السعودي الصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 1959.

وقمة مجموعة العشرين الرياض 2020 هي الاجتماع الخامس عشر لمجموعة العشرين (G20). وستعقد القمة خلال الفترة ما بين 22-21 نوفمبر 2020 في مدينة الرياض في السعودية.

وستكون هذه أول قمة لمجموعة العشرين تستضيفها السعودية، وثاني قمة لمجموعة العشرين تستضيفها منطقة الشرق الأوسط.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل