المحتوى الرئيسى

وصفها بالإسفاف.. خالد الجندي يطالب حمادة هلال بالتراجع عن أغنيته الجديدة - E3lam.Com

10/24 19:25

هدير عبد المنعم

علق الشيخ خالد الجندي، على أغنية الفنان حمادة هلال الجديدة، والتي طرحها بعنوان “الشرع محللي أربعة”.

قال “الجندي” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على شاشة “dmc”، إن مطرب الأغنية رجل طيب ورآه مرة يصلي في مسجد السيدة نفيسة، واصفًا إياه بأنه مؤدب ومحترم ودمث الخلق، مضيفا أن المطرب الشعبي لا بد أن ينتبه للكلام الشعبي وعندما يدخل في الدين لا بد أن يكون حذر ويعلم أن هذه ثوابت لها كرامتها.

وطالبه بأن يسحب أغنيته، قائلا: “وإلا هنضطر نقاضيك أو نرفع شكوانا إلى الله ثم إلى الأزهر ليرى ما يراه مناسبًا”، موضحا أنهم يرفضون الزج بالشرع الإسلامي في أغنية من أغانيه بهذه الطريقة.

وصرح أنه يرى أن كلمات الأغنية بشعة، قائلا: ” أنا زعلان أوي وبطالبه بالاعتذار وبسحب الأغنية وعدم إذاعة مثل هذه الأغنية إطلاقا لأن لحد كده لا، قبل ما تدوروا على الإهانة اللي جيالكم من فرنسا شوفو الإهانة اللي انتم بتعملوها لدينكم جوة بلد الأزهر”.

استكمل خالد الجندي، أنه لا بد من وقفة، قائلا: “ولعن الله قوما ضاع الحق بينهم”، مؤكدا أنه يرفض أي إهانة أو تطاول أو تجاوز أو تلاعب بأي كلمة تمس الدين الحنيف لا من قريب ولا من بعيد، وأضاف أن ذلك بلاغ علني للفنان هاني شاكر باعتباره نقيبا للموسيقيين ليتجاوز هذه المحنة بنوع من السياسة والحنكة.

أردف أن هذا الموضوع خطير وغير مقبول على الإطلاق، مشيراً إلى أن الكلمات تتحدث عن شرع الله، وذكر بعضها ” بهدوء اوي من غير سربعة أنا الشرع محللي أربعة يعني هعيش في دلع على طول ما أنا أصلي بموت في الشخلعة”.

في سياق متصل، قال إنه لا يجد كلمات تسعفه للرد على هذا الإسفاف والتدني في الكلمات، مؤكدا أنه لا يتهم أحدا ولكن هذا غير مقبول، مضيفا أنه يتحدث عن شرع الله وليس خطة مدرب كرة.

أوضح أنه بدلا من أن يشرح قيمة أخلاقية يقول “هعيش في دلع على طول” وعلق: “هو الشرع جاي علشان يدلع حضرتك؟”، مضيفا أن الشرع هو: “يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم”.

لفت إلى اقتران كلمة الشرع بكلمة “الشخلعة”، هو يراه تجاوز، وتساءل: “ينفع تتقال كلمة الشخلعة على والدتك يا شاعر يا مطرب يا ممثل؟ إذا وصفت بنتك أو زوجتك أو والدتك أنها في حالة شخلعة؟”.

اختتم أن الأمر متروك للرأي العام ونقيب المهن الموسيقية وللجمهور، قائلا: “إذا كان الإسلام يهمكم فالموضوع يهمنا جميعا”، أضاف أنه يعتقد أن الوقار جزء من الأجزاء المكملة للتعامل مع هذا الدين.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل