المحتوى الرئيسى

شاهدوا تألق الفنانات بمهرجان الجونة - محتوى بلس

10/24 06:56

شهدت السجادة الحمراء الخاصه بالدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائى، حضور أعداد كبير ه من نجوم الفن و منهم الفنانات إلهام شاهين و يسرا وليلى علوى ولبلبلة ومنة شلبى وآيتن عامر ،وأحمد السقا وزوجته وريم مصطفي وأمينة خليل ونسرين طافش وعائشة بن أحمد و صبري فواز وخالد الصاوى والمطرب ورايا أبى راشد .

وتشهد ليلة الافتتاح عرض إلي فيلم “الرجل الذى باع ظهره” وهو من إخراج المخرجة التونسية “كوثر بن هنية”، والذى عرض إلي أول مرة علي مستوي العالم في مهرجان فينسيا بعد عرضه داخل قسم آفاق، حيث فاز”يحيي مهايني “وهو بطل الفيلم بجائزة أفضل ممثل، كما فاز أيضا الفيلم بجائزة أديبو كينج للإدماج، وهى جائزة تم استوحائها من مبادئ التعاون الاجتماعى.

وشارك في الفيلم كمشروع فى مرحلة التطوير منذ عامين في منصة الجونة السينمائية، و في الدورة الثانية الخاصة بمهرجان الجونة السينمائي وهو من سيناريو ومن إخراج كوثر بن هنية،ومن بطولة الفنان “يحيى مهاينى”، النجمة العالمية :ديا إليان ،مونيكا بيلوتشى، كوين دى بو.

ويرصد الفيلم رحلة الشاب السورى، سام على، وهو المهاجر إلى لبنان،وذلك هربا من الحرب الدائرة داخل سوريا، و يلتقى فى أحد المعارض الفنية، بـالفنان الأشهر “جيفرى غودفرا” ، فى مجال الفن المعاصر، ويتوصلا إلى اتفاق غريب من نوعه، حيث يرسم على ظهر “سام” جاعلا منه عملا فنيا حي، مقابل أن يحصل على فيزا خاصه بالسفر وذلك للقاء حبيبته فى بلجيكا.

ويحرص المهرجان على أن يقدم دورة آمنة ومن أجل يتم تحقيق إجراءات الأمان و السلامة والتباعد الاجتماعي بشأن وباء كورونا (كوفيد-19)، و يقوم المهرجان بتعيين فريق سلامة خاص، يقوم بتولى المسئولية الكاملة من أجل مراقبة وتنفيذ بروتوكولات السلامة و الصحة قبل وخلال  وبعد انتهاء المهرجان.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل