المحتوى الرئيسى

بعد تأهل الأهلي.. الأندية المصرية لا تغيب عن نهائيات أفريقيا منذ 2016

10/24 00:16

واصلت الفرق المصرية، نتائجها الإيجابية في البطولات الأفريقية خلال السنوات الأخيرة، بعدما نجح الأهلي في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد البيضاوي المغربي، عقب تأهل بيراميدز أيضاً لنهائي بطولة الكونفدرالية، على حساب حوريا كوناكري الغيني.

وتتواجد الأندية المصرية بصفة مستمرة في نهائيات البطولات الأفريقية منذ عام 2016، عندما تأهل الزمالك إلى نهائي دوري الأبطال، على حساب الوداد المغربي، بعدما انتصر ذهاباً برباعية نظيفة، قبل أن يهزم إياباً بخماسية مقابل هدف، لكنه تأهل بمجموع المباراتين.

ونجح الأهلي، في التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2017، على حساب النجم الساحلي، بعدما خسر ذهاباً بهدفين مقابل هدف، ثم عاد لينتصر بسداسية مقابل هدفين.

وتأهل الأهلي، مجدداً إلى نهائي دوري الأبطال عام 2018، على حساب وفاق سطيف الجزائري، حيث تفوق في مجموع المباراتين بنتيجة 3-2 بقيادة وليد سليمان.

وعاد الزمالك ليتواجد في النهائيات، عندما تأهل إلى نهائي كأس الكونفدرالية، بعدما تجاوز النجم الساحلي، بنتيجة 1-0 في مجموع المباراتين، بقيادة مدربه السويسري الأسبق كريستيان جروس.

وشهد عام 2020، تأهل بيراميدز إلى نهائي كأس الكونفدرالية، بعدما انتصر على حوريا كوناكري بثنائية نظيفة، كما تأهل الأهلي لنهائي دوري الأبطال، على حساب الوداد المغربي بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين، في انتظار الطرف الثاني للمباراة النهائية، والذي قد يكون مصرياً أيضاً، حال نجاح الزمالك في الحفاظ على تفوقه ضد الرجاء المغربي، بعدما انتصر ذهاباً بهدف نظيف خارج ملعبه.

وقال اللواء علي درويش رئيس هيئة ستاد القاهرة، إن نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، سيقام في ستاد القاهرة الشهير بملعب "الرعب"، حسبما جرى إبلاغه من قبل اتحاد الكرة والأمن.

وأكد "درويش" في تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" على قناة "أون تايم سبورتس": "سعيد بإقامة لقائي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد، والزمالك والرجاء، على ستاد القاهرة".

وتابع: "مستعدون أيضًا لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ستاد القاهرة، وجرى إبلاغي بذلك بشكل رسمي".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل