المحتوى الرئيسى

اول تعليق من الرئيس السيسي علي تطبيع السودان واسرائيل - محتوى بلس

10/24 01:06

قام سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بنشر منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي موقع الفيس بوك وعلق على اتفاق تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل بوساطة أمريكية.

وكتب سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وقال أرحب بالجهود المشتركة للولايات المتحدة الأميركية والسودان وإسرائيل حول تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل وأثمن كافة الجهود الهادفة لتحقيق الاستقرار والسلام الإقليميين.

ومن ناحية أخري فقد أعلن البيت الأبيض أن السودان وإسرائيل وافقوا برعاية الرئيس دونالد ترمب على تطبيع العلاقات بينهما وقال الرئيس الأمريكي بعدما صرح بأن الدولتين أقامتا السلام بينهما ويوجد خمس دول عربية أخرى على الأقل ترغب في إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

فيما قال مسؤول أمريكي بإن السودان وافق على إدراج حزب الله ضمن قائمة الإرهاب فيما تم صدور بيان مشترك عن السودان والولايات المتحدة وإسرائيل نقله التلفزيون الرسمي السوداني وجاء فيه اتفق القادة في الدول الثلاث على تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل وإنهاء حالة العداء بينهما.

كما اتفق القادة على بدء العلاقات الاقتصادية والتجارية وقد أعلن البيت الأبيض قبل وقت قصير من الإعلان عن التطبيع فيما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيسحب السودان من لائحة الدول الراعية للإرهاب.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل