المحتوى الرئيسى

ترامب يهدد بقطع المساعدات عن إثيوبيا بسبب سد النهضة

10/23 21:55

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة 23 أكتوبر، إن إثيوبيا لم تلتزم بالاتفاق الخاص بأزمة سد النهضة.

وأضافت ترامب – بحسب وكالة رويترز – بأنه توسط من أجل الوصول إلى اتفاق من أجل حل أزمة سد النهضة وهو ما نجح فيه إلا أن إثيوبيا لم تلتزم بـ"الاتفاق".

وتابع ترامب، أنه لسوء الحظ قامت إثيوبيا بخرق الاتفاق الذي توسط به، وهو أمر لم يكن عليها أن تفعله، قائلا: "إثيوبيا لن ترى تلك أموال أبداً؛ إذا لم يلتزموا بالاتفاق".

وكان ترامب قد قال خلال مكالمته مع رئيس وزراء السودان عبدالله حمدوك التي أجراها معه من البيت الأبيض وبحضور عدد من الصحفيين بأنه توسط من أجل الوصول إلى اتفاق من أجل حل أزمة سد النهضة وهو ما نجح فيه إلا أن إثيوبيا لم تلتزم بهذا الاتفاق.

أقرأ أيضاً: أمريكا والسودان تسعيان لحل ودي لأزمة سد النهضة الإثيوبي

وتحدث ترامب وحمدوك عن أزمة سد النهضة،  وأبلغه رئيس الوزراء السوداني بأنه يأمل في الوصول إلى حل ودي قريباً للأزمة، وهو ما شدد عليه الرئيس الأمريكي أيضاً.

وأعلن البيت الأبيض في وقت سابق اليوم الجمعة 23 أكتوبر، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخطر الكونجرس بعزمه رفع السودان رسميا من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وذلك بعد أن حول السودان 335 مليون دولار في حساب لضحايا هجمات على سفارتي أمريكا في كينيا وتنزانيا وعائلاتهم.

وقال مجلس السيادة السوداني برئاسة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقع رسمياً على قرار إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل