المحتوى الرئيسى

بعد إقالة رئيسه.. بنك CIB: سنعكف على التحقق مما تضمنته ملاحظات «المركزي» | المصري اليوم

10/23 20:17

قال البنك التجاري الدولي في مصر اليوم الجمعة إنه مجلس الإدارته عقد جلسة طارئة أمس الخميس وسيعكف على التحقق مما تضمنته ملاحظات البنك المركزي، مضيفا أن مجلس إدارته قرر بالإجماع تعيين شريف سامي رئيسا غير تنفيذي لمجلس الإدارة بعد الحصول على موافقة البنك المركزي، خلفاً لـ«هشام عز العرب» رئيس مجلس إدارته السابق.

«المركزي» يؤكد تعيين رئيس غير تنفيذي جديد للبنك التجاري الدولي

«عز العرب» يترك رئاسة البنك التجاري الدولي.. وتعيين شريف سامي خلفًا له

الغموض يسيطر على أسباب تنحية رئيس البنك التجاري الدولي لحين صدور بيان البورصة

وقال أكبر بنك مدرج في مصر إنه تلقى إشعارا في خطاب من البنك المركزي المصري ينص على أن القرار جاء إعمالا لقانون جديد للجهاز المصرفي صدر هذا العام، لكنه لم يكشف عن تفاصيل.

وأوقفت البورصة المصرية أمس، التداول على أسهم البنك بناء على طلب من الهيئة العامة للرقابة المالية. ولم يتسن التواصل مع البورصة أو الهيئة للحصول على تعقيب.

في السياق نفسه قالت نسخة مسربة لخطاب البنك المركزي جرى تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي أمس إن البنك المركزي قرر تنحية عز العرب على خلفية مخالفة مالية مزعومة بالبنك.

ولم يتسن التحقق من الخطاب أو ما إذا كان عز العرب هو المقصود في أية تحقيقات تتعلق بارتكاب مخالفات. ولم بتسن التواصل مع عز العرب للحصول على تعليق، ولم يرد البنك المركزي على طلبات للتعقيب.

من جانبه قال «هشام عز العرب» في بيان نشره على صفحته على فيسبوك «اليوم الجمعة» إنه كان يعتزم ترك منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب العام الماضي، لكن المساهمين طلبوا منه الاستمرار 12 شهرا أخرى، وأضاف «عز العرب» قائلاً «بالنظر إلى الوضع الحالي مع البنك المركزي المصري، فقد قررت أن الوقت قد حان لإنهاء رحلتي مع البنك التجاري الدولي».

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل