المحتوى الرئيسى

فيديو.. الزراعة: نفكر في تعظيم الاستفادة من كل الموارد المتاحة وليس منع إهدارها

10/23 17:25

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تهدف إلى التوسع الرأسي في الأراضي الزراعية، مؤكدًا على أهمية الري الحديث في المنظومة الزراعية.

وأضاف القرش، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الآن» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أنه كان لا بد من تكثيف الجهود نحو تطوير نظم وأدوات زراعية أحدث، لتحسين كفاءة استخدام المياه، ما يعود بالنفع على المنظومة الزراعية في النهائية، وبالتالي تأمين الاحتياجات الغذائية للأجيال الجديدة.

وتابع: «نفكر في تعظيم الاستفادة من كل الموارد المتاحة وليس منع إهدار الموارد»، مشيدًا بجهود الباحثين المصريين في وزارة الزراعة وجميع العاملين بالوزراة، لنفع المزارع المصري.

ولفت إلى أن الوزارة تستهدف حاليًا تطوير وصول المياه، من خلال أساليب الري بالرش أو التنقيط بدلًا من الري بالغمر، مضيفًا أنه جرى التنسيق مع البنوك الحكومية والوطنية لتوصيل التمويل للمزارعين.

وذكر أن الوزارة بدأت في وضع آليات وضوابط لزراعة مجموعة من الأصناف الجديدة، للتشجيع على ضخ استثمارات جديدة في المنظومة الزراعية، مشيرًا إلى أن مشروع الصوب الزراعية سيحقق طفرة كبيرة في الإنتاج الزراعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل