المحتوى الرئيسى

8 أطعمة تعمل على تعزيز جهازك المناعي

10/23 19:46

تشير مجلة Everyday Health أن هناك العديد من الأطعمة التي ثبت أنها معززات لجهاز المناعة وهي كالأتي.

مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية: تحتوي على بعض أنواع الأسماك (السلمون والسردين والرنجة والماكريل) والزيوت النباتية، ولقد وجد أن أوميجا 3 تزيد من نشاط خلايا الدم البيضاء ، وبالتالي تقوي جهاز المناعة ولا يمكن أن يكون هذا التأثير كبيرًا فحسب ، بل سريعًا أيضًا.

اللحم: وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH) ، تحتوي اللحوم (لحم البقر والضأن والدواجن والمأكولات البحرية) على كميات كبيرة من الزنك، علاوة على ذلك ، يتم دمج المعدن في المنتج مع البروتين ، مما يجعله مضخمًا قويًا حقًا لجهاز المناعة في جهاز المناعة، ويقول العلماء أن أنواعًا معينة من الخلايا المناعية ، بما في ذلك خلايا الدم البيضاء ، لا يمكنها العمل بدون الزنك.

مصادر البروتين: يساعد استهلاكه في الحفاظ على الطاقة والقوة ، وهو أمر مهم

الشوكولاته الداكنة: يتكون جهاز المناعة من العديد من المكونات ، بما في ذلك الأجسام المضادة والخلايا الليمفاوية والضامة، ويعمل المغنيسيوم الذي نحصل عليه من الشوكولاتة على تعزيز وظيفة كل نوع من هذه البروتينات على سبيل المثال ، يساعد الخلايا الليمفاوية على الارتباط بمسببات الأمراض بحيث يمكن إزالتها من الجسم ويساعد على منع تلف الأجسام المضادة.

القيمة اليومية للمغنيسيوم هي 420 مجم، والشوكولاته الداكنة 70-85٪ كاكاو تحتوي على حوالي 65 ملغ للأونصة، كما توفر بذور اليقطين والسبانخ والأفوكادو والأرز البني المغنيسيوم.

الحمضيات والخضراوات الورقية: تحتوي على فيتامين سي ، وهو عنصر غذائي رئيسي لنظام المناعة الذي يعمل بشكل جيد، وتعود قدرته على الحفاظ على صحة الجسم إلى حقيقة أنه زبال للجذور الحرة التي تساهم في تطوير الإجهاد التأكسدي الذي يدمر الخلايا، وللحفاظ على فيتامين سي في الأطعمة ، تناولها نيئة كلما أمكن ذلك - فهذا الفيتامين حساس للحرارة ، والمعالجة الحرارية تقلل من كميته في الطعام.

المكسرات والبذور: تناول حفنة من المكسرات أو البذور كل يوم - فهي لا تحتوي فقط على المغنيسيوم ، ولكنها أيضًا غنية بفيتامين E ، وهو مضاد للأكسدة يحسن قدرة الجسم على محاربة البكتيريا والفيروسات.

الثوم والبصل: عندما يفرم الثوم ينتج الأليسين: تؤكد الأبحاث خصائصه المضادة للفيروسات والبكتيريا، ويحتوي البصل على مادة تسمى كيرسيتين ، والتي تساعد على تنظيم استجابة الهيستامين ومضادة للفيروسات.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل