المحتوى الرئيسى

شاهد.. بسام راضي: مصر قدمت أطنان من الأدوية لـ30 دولة أفريقية لمواجهة كورونا

10/23 00:57

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن أزمة فيروس كورونا أثرت على تحقيق التكامل الاقتصادي في أفريقيا، لافتًا إلى أن مصر كان لها دورًا كبيرًا في دعم الدول الأفريقية لمواجهة هذه الأزمة.

وأضاف "راضي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر "ام بي سي مصر"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن في مارس الماضي دعم الصندوق الأفريقي لمكافحة كورونا بـ6 ملايين دولار، بالإضافة إلى

وفي سياق آخر أشار إلى أن الغاز الطبيعي بالنسبة لمصر يمثل أفاق كبيرة جدًا، موضحًا أن مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الذي يعتبر طاقة مهمة جدًا في الصناعة.

وذكر أن كل الدول التي حققت توطين أو تقدم في مجال الصناعة كانت تمتلك تأمين جيد للطاقة، لافتًا

وأوضح أن الثروات الثروات الطبيعية يحب أن تكون عاملًا مساعدًا في التقارب بين الدول وليس سببًا للنزاع، متابعًا أن القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، جاءت بعد حدثين مهمين الأول توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر واليونان في أغسطس الماضي والتي دخلت حيز التنفيذ، والثاني توقيف ميثاق تحويل منتدى الشرق المتوسط إلى منظمة إقليمية ومركزها الرئيسي القاهرة.

وأكد أن التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان يستهدف البناء وفق القانون الدولي والشرعية الدولية، مضيفًا أن الاتفاقيات تحمي حقوق وواجبات كل طرف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل