المحتوى الرئيسى

رواد السوشيال ميديا يتساءلون: فين الأمطار؟.. والأرصاد الجوية توضح

10/22 19:05

في ظل التحذيرات التي أطلقتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، باحتمالية فرص سقوط أمطار عبر محافظات الجمهورية، لم تشهد محافظات القاهرة الكبرى سقوط أمطار، ما دفع رواد السوشيال ميديا للتساؤل حول حقيقة الحالة الجوية المعلنة من قبل الأرصاد، بخلاف نشر الكوميكسات الساخر، رافعين شعار: "هي فين الأمطار". 

ومن بين الذين تساءلوا عن الحالة الجوية، الفنان أحمد أمين، والذي نشر صورة له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وكتب عليها: "وأنت قاعد مستني الأمطار". 

كما دونت إحدى الصفحات منشورا تضمن تعليقه: "محدش شاف الأمطار اللي قالت عنها هيئة الأرصاد يا ولاد"، فيما كتب حساب يحمل اسم ياسمين عبدالله: "فين الأمطار"، ونشرت إحدى صفحات الكوميكسات الساخرة صورة معلقة عليها: "هي فين الأمطار دي الشمس أكلت دماغي". 

وفي حقيقة الأمر شهدت العديد من محافظات الجمهورية خلال الساعات الماضية سقوط أمطار ما بين متوسطة وغزيرة، من بينها مدن تعرضت لبعض منازلها الغرق.

ومن بين تلك المناطق، شهدت شوارع محافظة الدقهلية سقوط أمطار غزيرة، على معظم أنحائها، إذ ظهرت تراكمات المياه في الشوارع وقللت من سرعة المركبات.

كما شهدت مناطق شرق مطروح، هطول أمطار متوسطة على مدينة الحمام والطريق الدولي الرابط بين مدينتي مطروح والإسكندرية، وسط استنفار الأجهزة التنفيذية لرفع تراكمات مياه الأمطار، فيما تعرضت مدن وقرى المناطق الشمالية بكفر الشيخ، لأمطار غزيرة، ورياح شديدة، ما تسبب في غرق الشوارع والمناطق الشمالية بالمحافظة، وتحول شوارع القرى إلى برك من المياه الراكدة.

وتسببت الأمطار في خلو الشوارع والأسواق من المارة، وتوقف رحلات الصيد في مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس، بعد ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية، فضلًا عن انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من مناطق القرى الشمالية.

و10 دقائق أمطار فقط، شهدتها مدينة رشيد بالبحيرة، حولت فيها الكثير من الشوارع إلى "برك مياه كبيرة"، تسببت في شلل حركة المرور بها، ومنعت المواطنين من مغادرة منازلهم، في الوقت الذي اختفى فيه عمال الصرف الصحي، ومسؤولو الأزمات والكوارث بالوحدة المحلية.

الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أوضح أن ما زالت هناك فرص سقوط أمطار بالسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، أما بالنسبة لمحافظات القاهرة الكبرى لم تتأثر بالأمطار حتى الآن، لافتا خلال حديثه مع "الوطن" إلى أن تزداد فرص السقوط عليها مساء الجمعة ويوم السبت. 

وأكد مدير مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأمر مرتبط بتحرك السحب من الغرب إلى الشرق، لافتا إلى استمرارية سقوط الأمطار ما بين متوسطة وغزيرة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال ووسط سيناء التي تؤدي لظاهرة السيول نهاية الفترة الأحد المقبل.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الخبراء بشأن حالة الطقس غدًا الجمعة، إذ يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري، والرياح تكون معتدلة.

ويسود ليلًا طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشرقية، معتدل على جنوب الصعيد وعلى جنوب سيناء.

محمد سلامة يرسم على الورق بدقة تصل إلى دقة الكاميرا الفوتوغرافية، شخصيات عامة وحيوانات أتقن رسمها ببراعة معتمدا على جميع أدوات الرسم والتلوين

توفي محمد صباح أثناء الوضوء لصلاة الضهر أمس بعدما سقط في الماء أثناء الوضوء، ويقول أحد أبناء القرية ان "صباح" هو الابن الوحيد لابواه، وأنه كان علي خلق عالى

ورث حماده وهو شاب ثلاثيني يعول أسرة مكونة من أم وطفلتين مهنة بيع السبح عن أبيه منذ 10 سنوات.. يعتز حماده بالأنواع القيمة للسبح

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل