المحتوى الرئيسى

«الأيكاو» تكرر النداء بضمان التمويل المستدام لسلطات الطيران المدني

10/22 16:37

كررت الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو، الدكتورة فانج ليو، دعوة الأمم المتحدة للحكومات الوطنية لضمان التمويل المستدام لسلطات الطيران المدني لديها.

ووجهت نداءها خلال ملاحظاتها الافتتاحية إلى الاجتماع التنسيقي الافتراضي الأخير للمديرين العامين للطيران المدني لمنطقة أوروبا وشمال الأطلسي في منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو (EUR / NAT).

وسلط الدكتورة ليو، الضوء على أن "سلطات الطيران الحكومية كانت تواجه تخفيضات كبيرة في تمويلها ، وقد أدى ذلك إلى فجوات كبيرة بين توقعات الأداء والرقابة والموارد المتاحة، للتغلب على هذه التحديات ، من الضروري إتباع نهج تعاوني وتعاوني مع الصناعة والمنظمات الإقليمية والدولية ".

ورحبت الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي، بحلقة العمل الأخيرة التي عقدها مكتب منظمة الطيران المدني الدولي (EUR / NAT) للبدء في معالجة تحديات النقص في تمويل هيئة الطيران المدني التي تواجهها في ضمان السلامة والأمن ووظائف الرقابة الاقتصادية في سياق الوباء ، وأعربت عن تقديرها لأن اجتماعهم اليوم سيؤيد الحاجة الملحة الخطوات التالية.

وقالت الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو، الدكتورة فانج ليو: "لقد دأبت منظمة الطيران المدني الدولي على الدعوة بلا كلل إلى مواضيع التأثير الاقتصادي وتدابير التخفيف خلال أزمة فيروس كورونا، وسنبذل كل ما في وسعنا لمساعدتك خلال هذه الظروف الأليمة وغير المسبوقة".

ورحبت الدكتورة ليو بتفويض منظمة الطيران المدني الدولي EUR / NAT لإعداد مسح وأدوات وتقييمات الإطار المالي ومقترحات نموذجية وأفضل الممارسات التي تم تحديدها حديثًا للنظر فيها ونشرها في هيئة الطيران المدني.

وقالت: "ستواصل منظمة الطيران المدني الدولي العمل الجاد لضمان أن النماذج المالية المستدامة المستقبلية تشمل، وتأخذ في الاعتبار، الاحتياجات المالية لسلطات الطيران المدني للدول".

وتابعت ليو: "سيكون هذا هو الحال بالنسبة لكل من مسؤوليات الرقابة الأساسية لهيئة الطيران المدني، والتعافي الآمن والمنسق بعد فيروس كورونا الذي نعمل الآن معًا من أجل النقل الجوي العالمي".

واختتمت الدكتورة ليو حديثها، بدعوة الحكومات الوطنية للحصول على الدعم المالي الذي تمس الحاجة إليه اليوم للحفاظ على قطاع الطيران، مشيرًة إلى أن فريق عمل ICAO CART يدرس حاليًا إدراج إطار عمل لإدارة المخاطر لتقييم فيروس كورونا حلولا للاختبار، كجزء من إرشادات الإقلاع للمرحلة الثانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل