المحتوى الرئيسى

نجوم الأهلي القدامى يحذرون القطبين من التهاون أمام الوداد والرجاء

10/22 16:28

90 دقيقة فقط تفصل النادي الأهلي عن بلوغ المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عندما يستضيف الفريق الأحمر نظيره الوداد المغربي في تمام التاسعة من مساء غد الجمعة على إستاد القاهرة الدولي، في إياب الدور نصف النهائي للمسابقة القارية.

ويعد الأهلي صاحب الأفضلية والحظوظ الأكبر في التأهل لنهائي دوري الأبطال الإفريقي وهي البطولة المحببة لجماهير النادي الأهلي والملقبة بـ"الأميرة الإفريقية"، وذلك بفضل النتيجة الرائعة التي حققها في مباراة الذهاب في مدينة الدار البيضاء المغربية يوم السبت الماضي، بعد فوزه على الوداد في عقر داره بهدفين نظيفين حملا توقيع الثنائي محمد مجدي "أفشة" والتونسي علي معلول، ليضع بطل الدوري المصري قدما في النهائي.

ويتجدد الصراع مرة أخرى بين الأهلي والوداد غدا الجمعة، من أجل حسم وتحديد هوية الطرف الأول في النهائي الإفريقي المقرر إقامته يوم 6 نوفمبر المقبل، حيث ستقام المباراة النهائية في القاهرة، في حال تأهل الأهلي أو الزمالك، فيما ستقام في المغرب في حال تأهل الرجاء والوداد معا للنهائي.

الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا برصيد 8 ألقاب، يكفيه فقط التعادل في لقاء الغد، أو حتى الخسارة بفارق هدف واحد، من أجل التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 13 في تاريخه، أما الوداد الذي سبق له حصد اللقب القاري مرتين عامي 1992 و2017، فتظل مهمته صعبة للغاية في بلوغ النهائي، إذ يحتاج الفريق المغربي للانتصار على الأهلي في القاهرة بثلاثة نظيفة، من أجل حجز مقعده في النهائي الحلم للمرة الخامسة في تاريخه.

واتفق لاعبو الأهلي القدامى، ونجوم الكرة المصرية، على وجود أفضلية كبيرة للنادي الأهلي في التأهل للمبارة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، وكذلك صعوبة موقف فريق الوداد المغربي، ولكنهم أكدوا في الوقت ذاته على أهمية خوض اللقاء بكل جدية، وعدم الاعتماد فقط على نتيجة مباراة الذهاب.

وقال المحلل الكروي طه إسماعيل نجم الأهلي السابق – في تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الأهلي يمر بحالة ذهنية وفنية جيدة للغاية بعد الفوز والأداء المميز الذي قدمه الفريق في مباراة الذهاب أمام الوداد بالمغرب، واقترابه بشكل كبير من بلوغ النهائي.

وأوضح إسماعيل، أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للأهلي، نجح في الانسجام سريعا مع الفريق، وتمكن من تجهيز اللاعبين بدنيا ونفسيا لخوض لقاء الوداد، وتمكن من علاج الأخطاء التي كانت تظهر على أداء الفريق خلال فترة تولي السويسري رينيه فايلر تدريب الأهلي.

وشدد طه إسماعيل على ضرورة توخي الحذر في لقاء الغد، وخوض المباراة بكل حماس وجدية، وتكرار الأداء الجيد الذي ظهر به الأهلي في لقاء الذهاب، من أجل الخروج بنتيجة إيجابية تساعد الفريق على حسم بطاقة العبور للمباراة النهائية، وخوض المحطة الأخيرة في مشوار الفريق نجو التتويج باللقب القاري الغائب عن خزائن النادي الأهلي منذ عام 2013.

من جهته، أكد وليد صلاح الدين نجم الأهلي السابق، أن الأهلي والزمالك يمتلكان الفرص الأكبر في التأهل للمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، بفضل النتائج الجيدة التي تحققت في المغرب في مباراتي الذهاب.

وقال وليد صلاح الدين، إن الكرة المصرية تظل هي الأفضل والأقوى في القارة الإفريقية، وأن هناك تفوق واضح للأندية المصرية على الأندية الإفريقية الأخرى طوال تاريخ المسابقات القارية، مشيرا إلى أن الأهلي هو أكثر الأندية تتويجا بلقب دوري الأبطال برصيد 8 بطولات، ويليه الزمالك الذي يملك 5 ألقاب.

وأوضح نجم الأهلي السابق، أن مواجهة الزمالك أمام الرجاء المغربي، ستكون أصعب من مباراة الأهلي أمام الوداد المغربي، مشددا على لاعبي الفريقين بضرورة الظهور بشكل جيد في المباراتين وعدم التهاون أمام الخصم، والاعتماد فقط على النتائج التي تحققت في مباراتي الذهاب.

وأشار إلى أن الأهلي يملك مجموعة مميزة من اللاعبين يستطيعون صنع الفارق وقيادة الفريق إلى المباراة النهائية، موضحا أن الفريق سيستعيد خدمات محمود عبد المنعم "كهربا" في خط الهجوم، بعدما غاب عن اللقاء الماضي بسبب الإصابة، بالإضافة إلى تواجد محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي والذي يعد أحد أهم أسباب انتصارات الأهلي في الفترة الأخيرة، متمنيا أن يكون النهائي الإفريقي مصري خالص بين الأهلي والزمالك على إستاد القاهرة الدولي.

من جانبه، أكد هشام حنفي لاعب الأهلي السابق، أن بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي نجح في إعادة شخصية الفريق مرة أخرى، من خلال تحقيق انتصار خارج الديار على الوداد المغربي، بعد فترة طويلة لم يكن فيها الأهلي قادرا على تحقيق أي فوز في البطولات الإفريقية، عندما يلعب خارج مصر.

وتوقع هشام حنفي، أن يلعب الأهلي مباراة الغد بنفس التشكيل الذي شارك في لقاء الذهاب السبت الماضي، وأن يكرر الأهلي طريقة اللعب والأداء المميز الذي ظهر به أمام الوداد في الدار البيضاء.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل