المحتوى الرئيسى

مسؤول بالإحصاء: مسح جديد لرصد أسباب ارتفاع وانخفاض المواليد فى مصر - اليوم السابع

10/22 16:02

أكد عبد الحميد شرف الدين، رئيس قطاع الإحصاءات السكانية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أنه يجرى حاليا وضع الترتيبات اللازمة لبدء عمل دراسة ميدانية، من أجل التعرف على أسباب ارتفاع وتراجع أعداد المواليد على مستوى الجمهورية، ووضع خطة اختيار العينة والاستبيان، وذلك باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة التي أصبح يعتمد عليها الجهاز حاليا في تنفيذ أعماله الميدانية.

وقال عبد الحميد شرف الدين، في تصريحات صحفية، إن الدراسة الميدانية الجديدة، الهدف منها دراسة الخصائص الاجتماعية للسيدات، ورصد اتجاهات السيدات في الإنجاب والفترات الزمنية بين حالات الإنجاب، وتوقع أن يبدأ العمل بهذا البحث الميداني قريبا حيث يستغرق نحو عام كامل حتى ظهور النتائج.

ورجح شرف الدين، أن تشمل العينات الأسر على مستوى الجمهورية، وذلك بشكل نمطي بحيث تعبر نتائج كل عينة عن منطقة محددة جغرافيا، مشيرا إلى أن هذا البحث يشارك فيه مجموعة من الجهات المعمية ومن بينها الجهاز القومي للسكان.

وأعتبر شرف الدين، أن جهاز الإحصاء من أبرز الجهات المعنية بتوفير كافة البيانات المتعلقة بالخصائص السكانية على مستوى المحافظات والقرى والنجوع والشياخات، من أجل الخروج بنتائج واقعية تساعد صاحب القرار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل