المحتوى الرئيسى

فيديو| في عيد ميلاده.. أقوى 5 مباريات في مشوار حسام غالي

10/22 15:47

يحتفل اليوم، الخميس، حسام غالي، نجم مصر والأهلي ومدير الكرة الحالي بنادي الجونة، بعيد ميلاده الـ 39 بعد مسيرة حافلة مع كرة القدم بدأت من نادي بيلا بمحافظة كفر الشيخ مرورًا بالأهلي والاحتراف الأوروبي في فينورد الهولندي وتوتنهام وديربي كاونتي الإنجليزيين مرورًا بليرس البلجيكي والنصر السعودي حتى اختتم مشواره بقميص القلعة الحمراء قبل 3 سنوات.

حسام غالي اشتهر بمهاراته العالية وكان أحد أبرز نجوم جيله في مركز خط الوسط وشارك بقميص منتخب مصر الأول في أكثر من 70 مباراة دولية ومتوج بكأس الأمم الإفريقية 2010 في أنجولا، كما بدأ مشواره الدولي ببرونزية كأس العالم للشباب عام 2001.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أقوى 5 مباريات في مشوار حسام غالي الاحترافي:

يعتبر حسام غالي أحد أبرز نجوم الأهلي في المباراة الشهيرة 6-1 ضد الزمالك بالدوري الممتاز موسم 2001-02، وصنع الهدف الأول لرضا شحاته في الدقيقة الثالثة بتمريره سحرية.

2- أن تقهر أياكس أمستردام

في العام 2005، شارك حسام غالي وهو في قمة تألقه مع فينورد روتردام ضد أياكس أمستردام في كلاسيكو هولندا التاريخي واستطاع أن يظهر مهاراته ويقود فريقه للفوز بهدفين لهدف ضد رفاق إبراهيموفيتش.

في قلب تركيا وأمام أكثر من 30 ألف متفرج لبشكتاش، استطاع حسام غالي أن يقود توتنهام الإنجليزي للفوز على الفريق التركي بهدفين نظيفين في الدوري الأوروبي.

سجل حسام غالي الهدف الأول، وأضاف الأسطورة البلغاري برباتوف الهدف الثاني لتوتنهام.

4- أن تسجل في تشيلسي

في مباراة ملحمية انتهت بالتعادل 3-3، سجل حسام غالي بقميص توتنهام هدفًا رائعًا في مرمى تشيلسي ليشتعل الديربي اللندني في كأس الاتحاد الإنجليزي.

5- أن تفقد أسنانك لأجل كرة القدم

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل