المحتوى الرئيسى

شوبير يؤكد.. سيناريو ريال مدريد يطارد الأهلي أمام الوداد!

10/22 13:16

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة الوداد المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها الجمعة المقبلة على ستاد القاهرة.

وكان المارد الأحمر قد حقق فوزًا كبيرًا خرج ملعبه في مباراة الذهاب على حساب الوداد بهدفين دون رد سجلهما محمد مجدي “أفشة” والتونسي علي معلول.

بدوره وجه الإعلامي أحمد شوبير رسالة إلى النادي الأهلي عبر برنامجه الإذاعي قائلًا: “على الأهلي أن يتعلم من درس ريال مدريد، والذي استقبل 3 أهداف من فريق شاختار الأوكراني بدوري الأبطال”.

وأضاف: “الملكي خسر على ملعبه بثلاثة أهداف من الفريق الأوكراني، لأن المباريات تقام بدون حضور جماهير وهو ما لا يمنح أفضلية لأي فريق على الآخر”.

وأكمل: “الآن أصبح الجميع متساوي نظرًا لأن جميع الأندية تلعب بدون جماهير بسبب تفشي فيروس كورونا”.

وتابع: “فريق الوداد سيجخل مباراة العودة أمام الأهلي بدون أي ضغوط بعد أن خسر مباراة الذهاب بهدفين نظيفين”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “الفريق المغربي سيسعى بكل قوة تعويض خسارة الذهاب وسيهاجم الأهلي بقوة لتحقيق الفوز خارج ملعبه”.

ويحتاج الأهلي في مباراة العودة أمام الوداد للفوز بأي نتيجة أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف من أجل ضمان التأهل للمباراة النهائية.

طالع أيضًا.. الفوز على الوداد ليس مقياس.. نقطة ضعف الأهلي تهدد حلم النجمة التاسعة!

بدأ اللقاء بسيناريو مثالي بالنسبة للعملاق القاهري، بعد أن خطف محمد مجدي أفشة الكرة من يحيى جبران مدافع الوداد، لينفرد بالمرمى، ويضع الأهلي في المقدمة بالدقيقة الخامسة.

عقب الهدف مباشرة، حاول الأهلي تهدئة رتم اللقاء، وعاد موسيماني بخط دفاعه للخلف قليلا، تحسبا لردة فعل الوداد المتوقعة.

وبالفعل انطلقت كتيبة جاموندي نحو مرمى الشناوي، وكانت هناك كثافة هجومية كبيرة، في ظل اعتماد الوداد على طريقة لعب 4-3-3، كان ثلاثي الارتكاز عادة ما يدخلون منطقة جزاء الأهلي خلف المهاجم ماجبي.

مع تركيز شديد على اختراق جبهة محمد هاني بفضل تواجد المخضرم إسماعيل الحداد، ومن الناحية الأخرى بديح أووك كان لديه حرية كبيرة في التحرك بالكرة وبدونها، وكان صاحب نشاط ملحوظ في نقل الهجمة الودادية من الدفاع للهجوم، في ظل عدم قيام الحداد بواجباته الدفاعية.

تراجع الأهلي الشديد، والتركيز على الخروج بالكرة من الخلف للأمام بتمريرات قصيرة فشل أكثر من مرة، ولكن تغيرت الأوضاع في الدقيقة 40 حينما منح حكم اللقاء ركلة جزاء لأصحاب الأرض.

ولكن واصل حارس مصر الأول محمد الشناوي التعملق وتصدى لركلة الجزاء من بديع أووك، وعقب هذه الركلة انتفض الأهلي، وكاد أن يخطف هدفا ثانيا ولكن لم تكن الكرة الأخيرة أمام المرمى على ما يرام.

ومع بداية الشوط الثاني دفع بيتسو موسيماني بمحور الارتاكز حمدي فتحي بدلا من أليو ديانج، خوفا من أن يحصل على بطاقة صفراء ثانية تقلب مجريات اللقاء، في ظل الاندفاعات البدنية الكبيرة بين الفريقين.

مروان محسن لم يكن في أفضل أحواله خلال اللقاء، وهو الأمر الذي كان من المفترض أن يلاحظه موسيماني سريعا أيضًا، ويخرجه ليحل الأنجولي جيرالدو دا كوستا بدلا منه، على أن يحل أجايي بمركز المهاجم.

وفي الدقيقة 56 يضيع حسين الشحات انفراد تام بالمرمى بعد أن ركض وحده بالكرة من وسط الملعب، لكنه وضع الكرة برعونة شديدة في أيدي حارس الوداد.

ولكن في الدقيقة 61 يتحصل النادي الأهلي على ركلة جزاء بعد اصطدام تسديدة أجايي بيد مدافع الوداد، ويعزز النجم التونسي علي معلول من تقدم الأهلي بهدف ثاني.

وفي الدقيقة 70 يقوم موسيماني بالفعل بتنشيط هجومه مثلما أوضحنا بالأعلى، أخرج مروان وأدخل جيرالدو، ليصبح أجايي مهاجم صريح.

هدف الأهلي الثاني أحبط كتيبة الوداد، وجعل الدقائق المتبقية يهر خلالها اليأس على أداء أصحاب الأرض، ليكون الأهلي قد وضع قدما ونصف في نهائي البطولة الإفريقية.

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل