المحتوى الرئيسى

“حماية المستهلك”: ضبط أكثر من 86 طن حلوى مولد منتهية الصلاحية - زيت وسكر

10/22 13:30

أكتوبر 22, 2020 تموين, توب استوري 2 اضف تعليق

أكتوبر 22, 2020

أكتوبر 22, 2020

أكتوبر 22, 2020

سمير: تشميع وغلق 3 مصانع “بير سلم” .. وضبط مصانع تعيد تدوير منتجات منتهية الصلاحية

كشف الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، عن نجاح الجهاز في ضبط 86 طن و492 كيلو حلوي مولد منتهية الصلاحية ومعاد تدويرها ومجهولة المصدر في عده محافظات، علاوة على غلق وتشميع 3 مصانع “بير سلم” وغير مرخصة.

وأضاف سمير، في بيان للجهاز اليوم، أن الجهاز نفذ حملات إستباقية استهدفت سوق حلوي المولد في عدة محافظات، فى ضوء سعي الجهاز لحصول المستهلكين على السلع بجودة عالية، ومكافحة كل ما قد يمس صحتهم وسلامتهم.

وأكد أنه بمحافظة كفر الشيخ تم تشميع مصنعين، وضبط 3 طن و500 كيلو حلوى معده للبيع بدون بيانات وتحمل علامات تجارية مقلدة، وبالقليوبية تم غلق منشأه وتشميعها وكميات كبيرة من مستلزمات إنتاج حلوى المولد منتهية الصلاحية.

وأوضح أن محافظة القاهرة شهدت ضبط 5 طن شمع غذائي متغير في الخواص وطن ونصف مخلفات تصنيع، وكميات كبيرة من حلوى المولد، موضحا أن محافظتي سوهاج وأسوان شهدوا ضبط مصنع غير مرخص وضبط 207 كيلو حلوي مولد غير صالحة للإستهلاك، وضبط مصنع أخر غير مرخص، و396 كيلو حلوي مولد يعاد تدويرها، و3740 قطعة حلوي مجهولة المصدر ومعاد تدويرها.

وأشار رئيس الجهاز الى استمرار الحملات الرقابية للتصدى لكافة الممارسات السلبية بالأسواق انطلاقاً من دوره الوطنى الذى تم انشائه من أجله وهو صون وحماية حقوق المستهلكين ، وتعزيز دور الجهاز في مجال تطبيق القانون والحفاظ علي صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الاسواق.

وناشد رئيس الجهاز جموع المستهلكين بضرورة التأنى والتروى فى شراء السلع والمنتجات والتأكد من شرائها من مصادر موثوقة.

وطالب بالابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها قد تؤدى الى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر، داعيا كافة المستهلكين الي التوجه بشكواهم للجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك.

استعرض محمد معيط، وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية …

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل