المحتوى الرئيسى

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس - اليوم السابع

10/22 05:01

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.

طارق شوقى: العام الدراسى الجارى هو عام تقديم المعلم

قال الدكتور طارق شوقى وزير التعليم والتعليم الفني، إن على الرغم من مواجهة الدولة لتداعيات فيروس كورونا، الدولة قررت زيادة حوافز بقيمة 6.5 مليار جنيه، مضيفا أن صندوق للرعاية الاجتماعية للمعلمين سيكون له موارد من جهات متعددة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان عبر برنامجه مساء dmc المذاع على قناة dmc، أن العام الدراسى الجارى هو عام تقديم المعلم، ونسعى لتقديم خدمات أفضل للمعلمين، وهناك أكاديمية أون لاين لتدريب المعلمين على مواكبة التطوير.

وتابع أنه سيتم إضافة قناتين ضمن المنصات الجديدة خلال أيام للتعليم الفني والثانوى، مضيفا أن هناك 3 قوانين أمام البرلمان للنهوض بالعملية التعليمية وتحسين أوضاع المعلمين، مؤكدا ان هناك خط ساخن لتلقى السكاوى من أوليا الأمور، وتلقينا كثر من الشكاوى الفترة الأخيرة.

وأوضح أننا نرفض أسلوب التشكيك في تطوير العملية التعليمية، بالإضافة إلى أنن نحقق في واقعة رفض دخول فتاة للمدرسة في الشرقية بسبب الحجاب لبيان مدى صحتها، مضيفا أن هناك 3 اختيارات في ظل كورونا أولها الحضور التبادلى والتعليم عن بعد أو تأجيل السنة الدراسة أو التحول لطالب منازل.

وزيرة الصناعة: نعمل على توفير فرص عمل للجميع.. وتؤكد: عاوزين الناس تشتغل

قالت الدكتور نيفين القباج، وزيرة التجارة والصناعة، إن الوزارة تعمل على إنشاء 13 مجمعا صناعيا على مستوى 12 محافظة، تم الانتهاء من 7 مجمعات في محافظات "الإسكندرية والبحر الأحمر والمنيا وبنى سويف والغربية والأقصر وسوهاج"، تتضمن مصانع صغيرة وهو ما يتم طرحه على المواطنين الآن، وتابعت: "الوحدات تصل إلى 800 متر ومتاح لأى شخص أن يحصل على أكثر من وحدة بحد اقصى 8 وحدات".

وأضافت "نيفين القباج"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى عبر قناة "ten"، أن سعر الكراسات التي تتضمن شروط الحصول على هذه الوحدات انخفض من 2500 جنيه إلى 500 جنيه، وتابعت: "الكراسة متضمنة كل الشروط والمطالب المتعلقة بآليات الحصول على وحدة داخل أي مجمع صناعى.. وهذه الكراسات متوفرة في هيئة التنمية الصناعية أو أفرع جهاز تنمية المشروعات في المحافظات".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل