المحتوى الرئيسى

غرفة الغوص تطلق حملة لحماية النظام البيئي للحياة البحرية - اليوم السابع

10/22 05:01

نشرت غرفة الغوص والأنشطة البحرية فيديو منتشرًا لأحد السائحين يقوم بإطعام الأسماك أيس كريم، وشددت على أن هذا سلوك خاطئ يجب التوقف عنه فورًا، وطالبت أعضاءها بنشر التوعية بين السياح عن كيفية التعامل مع الكائنات البحرية خلال رحلاتهم دون الاضرار بهم.

وقالت عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك : "الأسماك لا تأكل الآيس كريم، لا تطعم السمك وإذا رأيت أحدًا يفعل ذلك برجاء أشرح له ان مصدر غذاء الأسماك يأتي من البحر، وإطعامهم الخبز أو البسكويت  أو الآيس كريم أمر غير طبيعي وغير صحي تمامًا. يغير سلوكهم الطبيعي ويضر بالتوازن الطبيعي للنظام البيئي! ويعرضهم للمرض والموت فلنتعاون لإيقاف هذا السلوك الان!!".

وأطلقت غرفة الغوص والأنشطة البحرية مبادرة لتوعية السائحين والزوار ومحبى الأنشطة البحرية بكيفية الحفاظ على المخلوقات البحرية والشعب المرجانية فى البحر الأحمر خلال رحلات الغوص والسنوركلينج.

وقالت الغرفة من خلال صفحتها بموقع "فيس بوك": "أصبحت حماية الحياة البحرية أمرًا حاسمًا الآن أكثر من أي وقت مضى حيث يمكننا بالفعل رؤية تأثير الإنسان على الحياة البحرية على مر السنين".

وأضافت: "مع مجموعة من الغواصين المتفانين، أنشأنا مقاطع فيديو موجزة عن الغوص في البيئة الممتعة، باللغات العربية والإنجليزية والإيطالية والروسية والإسبانية والفرنسية والألمانية والكورية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل