المحتوى الرئيسى

طرق مذهلة لإزالة السموم من جسمك

10/21 20:08

توست الأفوكادو، هو وجبة الإفطار لأبطال العديد من جيل الألفية، وهو وجبة محملة بالدهون الصحية والحبوب والبوتاسيوم التي يمكن أن تمدك بالطاقة طوال يومك (يجب أن تتناولها أثناء الحمل!).. لكن المكون الذي يضيف المزيد من الجودة إلى الخبز المحمص أو أي وجبة أخرى يأتي من واحدة من أكثر النكهات استقطابًا.

عشبة قوية تزيل السموم لأنها تدعم نظامك، ستمنح الكزبرة نخب الأفوكادو الخاص بك دفعة لم تكن تعلم أنك بحاجة إليها.. ما عليك سوى تحضير الخبز المحمص كالمعتاد على خبز الحبوب الكاملة، مع شرائح الأفوكادو المهروسة أو شرائح، ثم أضيفي شرائح الطماطم حسب الرغبة وقطعي بضع أوراق من الكزبرة لتزيينها.

على الرغم من أنها قد تكون صغيرة، إلا أن العشبة تعمل على تحسين حاسة التذوق لديك بقدر ما تفعله من أجل صحتك. 

ربما تكون إحدى الفوائد الرئيسية لإضافة الكزبرة إلى نظامك الغذائي تأتي من قدرتها على تخليص الجسم من المعادن النزرة مثل الرصاص والزئبق والكادميوم والزرنيخ (عبر دكتور Axe).

تساعد الخصائص الموجودة في الكزبرة هذه الجزيئات على الارتباط ببعضها البعض بحيث يمكن إطلاقها بسهولة أكبر من أنسجتك ومغادرة نظامك، نظرًا لأن أي شيء من تلوث الماء والهواء إلى جودة الطعام الذي تتناوله يمكن أن يترسب في هذه المعادن، ويمكن أن يسبب مشاكل صحية مع تراكمها، فإن استخدام الكزبرة بشكل متكرر يمكن أن يكون إضافة مهمة إلى نظامك الغذائي ، كما أشار د Axe.

تساعد الكزبرة في الصحة الجسدية والعقلية:

وتأتي الأعشاب الخضراء مكدسة بمضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة في جميع أنحاء الجسم وتقليل الالتهاب، كما أوضح Healthline. 

وجدت إحدى الدراسات أن استخدام بذور الكزبرة أدى إلى إبطاء نمو الخلايا السرطانية المختلفة (عبر Healthline).

بالإضافة إلى قدراتها على مكافحة السرطان، فإن المستوى العالي من مضادات الأكسدة الموجودة في الكزبرة تحمي الجسم أيضًا من أضرار الإجهاد التأكسدي.

كما أشار د.Axe يمكن أن تساعد الأوراق الخضراء الصغيرة في تقليل أعراض القلق أيضًا؛ قهي معبأة بمكونات مهدئة طبيعية، قد تكون الكزبرة هي المكون المفقود الذي يمكن أن يساعدك على التهدئة (عبر Dr.Ax). 

أخبار تهمك

أب يموت حزنا على إصابة نجله بـ«كورونا».. والابن يلحق به بعد 4 أيام | المصري اليوم 11/29 10:36 أب يموت حزنا على إصابة نجله بـ«كورونا».. والابن يلحق به بعد 4 أيام | المصري اليوم "المصري اليوم" «الصحة» ترد على عدم جاهزية مستشفيات الحميات للموجة الثانية من «كورونا» | المصري اليوم 11/29 10:36 «الصحة» ترد على عدم جاهزية مستشفيات الحميات للموجة الثانية من «كورونا» | المصري اليوم "المصري اليوم" أعراض كورونا تتشابه مع مرض آخر «أشد فتكا».. 10 علامات للإصابة لاتتجاهلها  | المصري اليوم 11/29 10:37 أعراض كورونا تتشابه مع مرض آخر «أشد فتكا».. 10 علامات للإصابة لاتتجاهلها | المصري اليوم "المصري اليوم" لن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟ 11/29 10:37 لن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟ "سكاى نيوز عربية" تاركة طفلا عمره 15 يوما.. وفاة ممرضة بفيروس كورونا 11/29 10:37 تاركة طفلا عمره 15 يوما.. وفاة ممرضة بفيروس كورونا "كشكول" أمير طعيمة ينتقد الهجوم على شيكابالا: ملوش صلة بكرة القدم | خبر 11/29 10:38 أمير طعيمة ينتقد الهجوم على شيكابالا: ملوش صلة بكرة القدم | خبر "في الفن" تعرف على تفاصيل حفل زفاف أمينة خليل 11/29 10:41 تعرف على تفاصيل حفل زفاف أمينة خليل "بوابة أخبار اليوم" والد شهيد الشهامة لـ"الوطن": قتلوا ابني غدر وبيهددوني باغتصاب بناتي لو متنازلتش (حوار) 11/29 10:42 والد شهيد الشهامة لـ"الوطن": قتلوا ابني غدر وبيهددوني باغتصاب بناتي لو متنازلتش (حوار) "الوطن" وفاة مشجع أهلاوي بعد هدف "قفشة" بنهائي أبطال أفريقيا - E3lam.Com 11/29 10:42 وفاة مشجع أهلاوي بعد هدف "قفشة" بنهائي أبطال أفريقيا - E3lam.Com "إعلام" تعرَّف على بداية تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية والمقاهى والورش والمولات (جدول) | المصري اليوم 11/29 12:12 تعرَّف على بداية تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية والمقاهى والورش والمولات (جدول) | المصري اليوم "المصري اليوم"

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل