المحتوى الرئيسى

تعرف على أضرار الإفراط فى تناول زيت السمك

10/21 20:08

كما هو الحال في الحياة عندما يتعلق الأمر بالمكملات الغذائية، يمكن أن يكون هناك الكثير من الأشياء الجيدة. 

تعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية مهمة لوظائف الجسم، مثل مكافحة الالتهابات، والحفاظ على صحة الدماغ، ومنع السرطان، ولكن تناول زيت السمك قد لا يمد جسمك بما يحتاجه حقا (عبر Healthline).

مع الفوائد التي حظيت بدعاية كبيرة، قد يكون زيت السمك أقل فعالية مما كان يعتقده الكثيرون في الأصل. 

وفقًا لـ Everyday Health، أظهرت دراسة حديثة أن تناول مكملات أوميغا 3 لا يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية أو الوفاة بسبب أمراض القلب

وجدت دراسة أخرى نفس النتيجة لم تذكر أي فائدة للقلب والأوعية الدموية من تناول هذه المكملات.

نظرًا لأن نقص أوميغا 3 نادر في الولايات المتحدة، يبدو أن العديد من الأشخاص يحصلون على حصصهم الكاملة من الأحماض الدهنية من المصادر الشائعة، مثل الأسماك والمكسرات والبذور والأطعمة المدعمة مثل البيض واللبن، في Everyday Health. 

في الأساس قد يكون لتناول زيت السمك تأثير ضئيل أو معدوم على حالة صحة قلبك ويمكنك على الأرجح الحصول على إمدادك الكامل من أوميغا 3 من مصادر شائعة أخرى.

قد يكون للإفراط في استخدام زيت السمك نتائج ضارة:

نظرًا لأن المتخصصين في مجال الصحة يروجون لفوائد زيت السمك لسنوات، فليس من المستغرب أن يضيفه الكثير من الناس إلى روتينهم اليومي، ومع ذلك يمكن أن يؤدي الإفراط في تناوله إلى رفع عدد الأحماض الدهنية إلى مستويات ضارة.

وفقًا لـ Healthline، قد تؤدي الجرعات العالية من زيت السمك إلى زيادة نسبة السكر في الدم، لأن الأحماض الدهنية تحفز إنتاج الجلوكوز وبالتالي ترفع هذه المستويات، علاوة على ذلك يمكن أن يؤدي زيت السمك الزائد أيضًا إلى انخفاض تخثر الدم، مما يعني أن نزيف الأنف ونزيف اللثة يمكن أن يحدث نتيجة لذلك، ويُنصح بالتوقف عن تناول المكملات قبل الجراحة أو إذا كنت تتناول أدوية سيولة الدم.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل