المحتوى الرئيسى

صدام بين موسيماني ومساعديه بسبب «الجوكر» قبل موقعة العودة!

10/21 16:46

اختلف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي مع مساعديه وذلك قبل مباراة العودة أمام الوداد يوم الجمعة المقبل في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكشف مصدر داخل الفريق الأحمر أن بيتسو موسيماني رفض اقتراح مساعديه بالتدريبات الأخيرة، بإشراك أحمد فتحي ظهير أيمن الأحمر في مباراة العودة أمام الوداد، وأصر الجنوب أفريقي بالدفع بمحمد هاني في هذا المركز كما فعل في مباراة الذهاب.

وجاء إصرار موسيماني على مشاركة هاني في الظهير الأيمن، لوجود إسماعيل الحداد الجناح المميز للوداد وأبرز لاعبي الفريق المغربي، ويحتاج إلى لاعب يمتاز بالسرعات العالية من أجل إيقاف خطورته.

واقترح كيفين جونسون المدرب العام للأهلي أن يتم إشراك أحمد فتحي بدلا من هاني لما له من خبرات كبيرة وقوة جسمانية في مثل هذا المباراة ولإيقاف خطورة الحداد، إلا أن موسيماني أصر علي موقفه والبداية بهاني على غرار لقاء الذهاب، ورفض الاستعانة بـ”الجوكر”.

الشناوي

وعن موقف أبرز لاعبي الفريق، قال شوبير، أن محمد الشناوي لم يكمل مران فريقه أمس حتى نهايته، ولكن ليس بداعي الإصابة، إذ يعاني اللاعب من ضغط عصبي كبير، خاصة في ظل الآمال الكبيرة الموضوعة عليه، في تلك المرحلة الحاسمة من الموسم.

وأشار شوبير أن الشناوي في كامل لياقته الفنية والبدنية، وأنه جاهز لحراسة عرين الأهلي في مباراة الوداد، وفيما يتعلق بعلي لطفي قال شوبير، أن اللاعب لم يحضر مران الفريق أمس، وذلك نظرًا لظروف أسرية خاصة باللاعب.

كما أشاد شوبير بالحالة البدنية التي ظهر عليها، صالح جمعة لاعب الفريق، إذ تمكن اللاعب من خسارة الوزن، مقارنة بما كان عليه في الوقت السابق.

يذكر أن النادي الأهلي قد وضع قدمًا في المباراة النهائية، بالفوز على الوداد البيضاوي، بملعب محمد الخامس بالمغرب، بهدفين نظيفين، ولكن الحسم سيكون في مباراة الإياب في القاهرة، يوم الجمعة المقبل.

تسود حالة من الجدل بين الجماهير المصرية، والمغربية أيضا بشأن التطورات الأخيرة التي شهدتها ظروف إقامة مباراة الزمالك والرجاء، والتي شهدت تطورًا كبيرًا بعد إعلان وزارة الصحة المغربية، بمنع سفر بعثة فريق الرجاء إلى القاهرة، وخضوع عناصر الفريق بشكل كامل للحجر الصحي الإجباري.

وكان نادي الرجاء قد أعلن في وقت سابق، أنه تم اكتشاف عدة إصابات جديدة بفيروس كورونا، بين صفوف الفريق، ليصل إجمالي الحالات بين اللاعبين إلى 8 حالات، وقامت إدارة النادي بطلب تأجيل المباراة من الاتحاد الإفريقي.

الرجاء

من جانبها كشفت صحيفة المنتخب المغربية، أن مصدر داخل الاتحاد الإفريقي كشف للصحيفة الموقف الأقرب لإقامة مباراة الإياب بين الرجاء والزمالك، ضمن منافسات دور نصف النهائي بدوري أبطال أفريقيا.

وقال المصدر للصحيفة، أن الكاف يقترب من إعلان تأجيل مباراة الزمالك والرجاء إلى ما بعد يوم 27 أكتوبر الجاري، وهو التاريخ الذي ينتهي خلاله فترة الحجر الصحي من قبل الحكومة المغربية على بعثة فريق الرجاء.

يذكر أن تلك المباراة كان محدد لها يوم السبت المقبل 24 أكتوبر الجاري، ولكن بذلك الوضع لن يتمكن فريق الرجاء من خوض المباراة في حال أقيمت في موعدها الحالي.

الجدير بالذكر أن مباراة الذهاب انتهت بالفوز بهدف نظيف لصالح الزمالك في مرمى الرجاء، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

الرجاء

وقال مرتضى منصور خلال تصريحاته عبر قناة “الزمالك” عن تأجيل المباراة: “نحن نتعامل بضمير وشرف، وشعبية نادي الزمالك في إفريقيا والوطن العربي تظهر في هذه المواقف المشرفة”.

وأضاف: “كلنا نتذكر محمد رشوان في لوس أنجلوس عام 84، أخلاقه منعته أن يضرب لاعبًا مصابًا”.

وكان محمد رشوان بطل مصر والعالم السابق في الجودو، قد خسر الميدالية الذهبية في الأولمبياد بسبب رفضه ضرب منافسه الياباني ياسوهيرو في مكان إصابته.

وتابع: “ملايين يتم دفعها من أجل الايقاع بنادي الزمالك وبث الشائعات”.

وواصل مرتضى منصور تصريحاته، قائلًا: “لدي أكثر من 35 مليون جنيه ووفرة مالية كبرى، وأُطمئن جماهير الزمالك أن الحرب القذرة على النادي ورئيسه لا تهز شعرة من رأسي”.

وأردف: “الزمالك يمتلك نادٍ نهري لا يوجد مثله في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، وحاليًا نعمل على بناء استاد وفرع بـ6 أكتوبر”.

وأتم مرتضى منصور تصريحاته، قائلًا: “أقول الجماهير لا تقلقوا فريقكم محترم وسنتوج بكأس إفريقيا، وأبارك لـ بيراميدز على الوصول لنهائي الكونفدرالية، وباركت للنادي الأهلي قبل ذلك”.

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل