المحتوى الرئيسى

الكاف يُبرز ضعف الزمالك ويتغنى بـ"المنقذ" أشرف بن شرقي

10/21 16:46

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة الرجاء البيضاوي المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الزمالك حقق فوزًا غاليًا في مباراة الذهاب على بطل المغرب بهدف دون رد سجله أشرف بن شرقي، في المباراة التي أقيمت على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

بدوره سلط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” الضوء على فريق الزمالك، حيث نشر تقريرًا عن الفارس الأبيض على الموقع الرسمي للاتحاد.

وأشاد الموقع الرسمي للكاف بالدور الكبير الذي يقوم به أشرف بن شرقي مع الزمالك، والذي شارك في 14 مبارة بدوري الأبطال ليساهم في 12 هدفًا بواقع تسجيل 10 أهداف وصناعة هدفين، منها 6 أهداف هذا الموسم مع الفارس الأبيض مسجلًا 5 أهداف وصنع هدف وحيد.

وأضاف الكاف أن الزمالك نجح تحقيق أول فوز له خارج أرضه منذ 4 سنوات وذلك باستثناء الأدوار التمهيدية.

وأشار إلى أن الزمالك لم ينجح إلا في تسجيل هدفين فقط خلال أخر 3 مباريات لعبها خارج ملعبه بدوري أبطال إفريقيا، بينما سجل 9 أهداف في المباريات الثلاثة السابقة.

واختتم الكاف تقريره مؤكدًا أن نسبة استحواذ الزمالك على الكرة في مباراة الرجاء كانت 35.6% وهي ثالث أقل نسبة استحواذ لفريق يحقق الفوز في البطولة النسخة الحالية.

تسود حالة من الجدل بين الجماهير المصرية، والمغربية أيضا بشأن التطورات الأخيرة التي شهدتها ظروف إقامة مباراة الزمالك والرجاء، والتي شهدت تطورًا كبيرًا بعد إعلان وزارة الصحة المغربية، بمنع سفر بعثة فريق الرجاء إلى القاهرة، وخضوع عناصر الفريق بشكل كامل للحجر الصحي الإجباري.

وكان نادي الرجاء قد أعلن في وقت سابق، أنه تم اكتشاف عدة إصابات جديدة بفيروس كورونا، بين صفوف الفريق، ليصل إجمالي الحالات بين اللاعبين إلى 8 حالات، وقامت إدارة النادي بطلب تأجيل المباراة من الاتحاد الإفريقي.

الرجاء

من جانبها كشفت صحيفة المنتخب المغربية، أن مصدر داخل الاتحاد الإفريقي كشف للصحيفة الموقف الأقرب لإقامة مباراة الإياب بين الرجاء والزمالك، ضمن منافسات دور نصف النهائي بدوري أبطال أفريقيا.

وقال المصدر للصحيفة، أن الكاف يقترب من إعلان تأجيل مباراة الزمالك والرجاء إلى ما بعد يوم 27 أكتوبر الجاري، وهو التاريخ الذي ينتهي خلاله فترة الحجر الصحي من قبل الحكومة المغربية على بعثة فريق الرجاء.

يذكر أن تلك المباراة كان محدد لها يوم السبت المقبل 24 أكتوبر الجاري، ولكن بذلك الوضع لن يتمكن فريق الرجاء من خوض المباراة في حال أقيمت في موعدها الحالي.

الجدير بالذكر أن مباراة الذهاب انتهت بالفوز بهدف نظيف لصالح الزمالك في مرمى الرجاء، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل