المحتوى الرئيسى

تقرير| الزمالك بطل الأزمات الإفريقية.. فأل خير للتتويج بالأميرة السمراء

10/21 16:46

يبدو أن الزمالك أصبح مرتبطًا بالأزمات خلال مشاركاته الإفريقية في الفترة الأخيرة، إذ تردد اسم الفريق الأبيض في عدة أزمات خلال السنوات الأخيرة، وبالتحديد في تلك النسخة من دوري أبطال أفريقيا، والسوبر الإفريقي الأخير.

الزمالك

ففي تلك النسخة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، عانى الزمالك من أزمة تأجيل وإعادة مباراة جينيراسيون فوت السنغالي، ضمن منافسات إياب دور الـ32 من البطولة، إذ قامت الجهات الأمنية في مصر بنقل المباراة من ملعب بتروسبورت بالقاهرة، إلى ملعب برج العرب في الإسكندرية.

ولكن الفريق السنغالي رفض هذا التغيير وقرر عدم الذهاب إلى الإسكندرية، ليقوم حكم المباراة، بإلغاء اللقاء بعد البداية بـ20 دقيقة، بعد عدم حضور الفريق السنغالي، واعتبره الحكم منسحبًأ من المباراة.

الاتحاد الإفريقي عاد بعد ذلك، وقرر إعادة المباراة في القاهرة، كما تم إجراء قرعة البطولة قبل حسم بطاقة التأهل الأخيرة بين الزمالك ونظيره السنغالي، وبالفعل أقيمت المباراة بملعب استاد السلام، وفاز الزمالك بهدف مصطفى محمد، مستفيدًا من الخسارة في الذهاب بهدفين مقابل هدف.

أزمة أخرى كان أحد طرفيها الزمالك هذا الموسم أيضا، وكانت تتعلق بإقامة مباراة السوبر الإفريقي بين الترجي بطل دوري أبطال أفريقيا، والزمالك بصفته بطل الكونفيدرالية، إذ كان يرفض مرتضى منصور رئيس الزمالك، السفر إلى قطر لخوض السوبر الإفريقي هناك.

رفض إدارة الزمالك استمرت لفترة من الزمن، قبل أن يتراجع مسؤولو النادي، وتسافر بعثة الفريق إلى العاصمة القطرية الدوحة، وبالفعل خاض الفريق المباراة، إذ قدم لاعبو الزمالك أداءًا كبيرًا استطاع من خلاله الفريق حصد لقب السوبر الإفريقي على حساب الترجي.

تلك المباراة شهدت تألق العديد من عناصر الفريق، ولعل أبرزهم المغربي أشرف بن شرقي والذي كان حاضرًا بتسجيل هدفين في المباراة التي انتهت بفوز الزمالك بنتيجة 3-1.

واليوم، نعاصر أزمة أخرى، لا يشترك فيها الزمالك بشكل مباشر ولكن، فيعد الفريق هو الطرف الآخر من تلك المباراة محل الأزمة، إذ لن يتمكن فريق الرجاء البيضاوي المغربي من خوض مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد قرار السلطات المغربية منع الفريق البيضاوي من السفر بسبب خضوع الفريق لإجراءات الحجر الصحي بعد اكتشاف 9 حالات كورونا بصفوف الفريق.

الزمالك على الرغم من كونه الطرف الآمن في تلك الأزمة، ولكن خرج رئيسه مرتضى منصور، بتصريحات تلفزيونية، يعلن فيها استعداده الكامل والموافقة على تأجيل المباراة تضامنًا مع الأشقاء المغاربة.

لكن جماهير الزمالك ترى أن تلك التصريحات تهدر حقوق الزمالك، والذي لا يعد طرفًا في الأزمة، وأنه لابد أن يحتفظ النادي بخوض اللقاء في موعده المحدد مسبقٌا.

يذكر أن الزمالك خرج فائزًا في الأزمتين الماضيتين، من ناحية النتائج الفنية على أرض الملعب، سواء بالتأهل إلى دور المجموعات بعد أزمة مباراة جينيراسيون فوت السنغالي، أو بالتتويج بالسوبر الإفريقي بعد أزمة عدم خوض المباراة في الدوحة.

الرجاء

حالة من الغموض تسيطر على مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ونظيره الرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الزمالك قد حقق فوزًا غاليًا على الرجاء في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال بهدف دون رد سجله المغربي أشرف بن شرقي، في المباراة التي أقيمت في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

الساعات القليلة الماضية شهدت أزمة كبيرة لنادي الرجاء بعد تأكد إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا حيث وصل عدد المصابين إلى 8 لاعبين بالإضافة إلى إداري الفريق.

وانتشرت بعض التقارير الصحفية المغربية إلى أن مباراة العودة بين الزمالك والرجاء سيتم تأجيلها بعد تقدم النادي المغربي بطلب إلى الاتحاد الإفريقي.

وتشير التقارير إلى أن مباراة العودة بين الفريقين ستق أواخر شهر أكتوبر الجاري إما يوم 30 أو 31 على أن تكون المباراة النهائية في موعدها يوم 6 نوفمبر المقبل.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد مباراة الإياب بين الفريقين خلال الساعات القليلة المقبلة والتي ستكون في نهاية شهر أكتوبر الجاري.

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل