المحتوى الرئيسى

مذكرة تفاهم بين غرف التجارة باليونان وقبرص ومصر لتعميق التعاون في مجالات الاستثمار والطاقة | المصري اليوم

10/21 16:37

انتهت عملية توقيع مذكرة تفاهم، بين كل من غرفة التجارة الأمريكية في قبرص، وغرفة التجارة الأمريكية في مصر، وغرفة التجارة الأمريكية اليونانية في اليونان، وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون المشترك وتنمية التجارة والاستثمار وتعميق العلاقات التجارية بين أعضائها ومع الدول الأعضاء والولايات المتحدة الأمريكية، وخلق فرص إضافية للعمل في مجالات الطاقة والنقل والتكنولوجيا والسياحة .

مصر واليونان تتفقان على بدء تطبيق إتفاقية التأمينات الإجتماعية الجديدة

السيسي ورئيس وزراء اليونان يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

تحدث خلال حفل التوقيع (الإليكترونى) سفراء الولايات المتحدة المعنيين، وهم جوديث غاربر، السفيرة الأمريكية في قبرص، وجوناثان كوهين سفير أمريكا بجمهورية مصر العربية، وجيفري بيات سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليونان. ومثل غرفة التجارة الأمريكية، المنظمة الأم، في التفاعلية، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون الدولية، مايرون بريليانت.

وتم إعداد مذكرة التفاهم لإنشاء إطار عمل للتعاون المشترك بين غرف التجارة الأمريكية الثلاث، نظرًا لأهدافها المشتركة وتمثيلها مصالح مجتمعات الأعمال الخاصة بها؛ ومن أجل تحقيق الفوائد الاقتصادية لهم وللمنطقة. تم الاتفاق على ان تعمل المنظمات الثلاث سويًا على تبادل معلومات السوق وفرص الأعمال والوفود الاقتصادية، بانتظام لتعزيز مصالح الشركات الأمريكية، والشركات الأعضاء الأخرى في بلدانهم، بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم الدعم لأعضاء كل غرفة من غرف التجارة الأمريكية، عند زيارة بلد بعضهم البعض لأغراض تجارية ومساعدة ممثلي الأعمال من الدول الثلاث في الانخراط في أنشطة الأعمال والاستثمار، وستعمل غرف التجارة الأمريكية الثلاث على التنظيم المشترك للاجتماعات والندوات والمعارض التجارية، وورش العمل، والمؤتمرات في المنطقة وربما في الولايات المتحدة الأمريكية، لتعزيز الاستثمار والتجارة والتعاون الصناعي والمشاريع المشتركة، وبشكل عام التعاون التجاري والاقتصادي، كما سيقدمون المساعدة المتبادلة لتحديد الشركاء المناسبين المهتمين بالاستثمار والأعمال والتعاون التقني فيما يتعلق بتنفيذ مشاريع الأعمال في كل من البلدان.

وقال النائب التنفيذي لرئيس غرفة التجارة الأمريكية ورئيس لجنة الشؤون الدولية بالغرفة، مايرون بريليانت، إن حفل التوقيع اليوم، يمثل علامة بارزة في تعزيز التعاون بين مجتمعات الأعمال في مصر واليونان وقبرص، وبالنظر إلى التحديات التي يفرضها الوباء، من المهم أكثر من أي وقت مضى بالنسبة لنا بناء جسور اقتصادية«. وأضاف من المأمول أن تعزز هذه الاتفاقية المزيد من الفرص التجارية للشركات الأمريكية، في منطقة شرق البحر المتوسط المتكاملة بشكل متزايد.

وتزامن الحدث مع قمة رؤساء الدول الثلاث المعقدة بالقاهرة اليوم حيث تعد مصر واليونان، وقبرص، دول مجاورة دعمت تاريخيًا وفعليا بيئة السلام والأمن والازدهار في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

وقال «مايرون» إنه خلال السنوات القليلة الماضية، زادت الحكومات الثلاث مساعيها النشطة لتشكيل هذه البيئة، والتي من شأنها أن تفضي أيضًا إلى التعاون الاقتصادي والتجاري،وقد اسهمت غرفة التجارة الأمريكية، لدفع التوقيع على مذكرة تفاهم لهذا السبب بالضبط، فنحن حريصون للغاية ومتحمسون للآفاق العظيمة لهذا التعاون، الذي يكمل شراكتنا الحالية الأخرى مع إسرائيل.

وقال شريف كامل، رئيس غرفة التجارة الأمريكية في مصر، إن الولايات المتحدة، نظرًا لعلاقتنا الوثيقة في العمل مع غرفة التجارة الأمريكية، ولكون غرفة القاهرة ذات حضور إقليمى وإفريقى قوى، فإننا نثق أن إطار التعاون المبرم سيقدم نموذجا لكيفية بناء مصالح مشتركة على أسس سليمة وخلق روابط قوية، بين الدول والمحتمعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل