المحتوى الرئيسى

زيادة أجور المعلمين في 3 بنود.. وشوقي: أي مقابل لن يوفي المعلم حقه

10/21 15:05

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهات للحكومة بالنظر في مسألة تحسين الموظفين العاملين في قطاع التعليم، وخاصة المعلمين.

وقال مدبولي، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزراء التربية والتعليم والمالية والتجارة والصناعة، مساء الأربعاء، إنه منذ صدور هذه التوجيهات، وتم تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين وزارتي التربية والتعليم والمالي؛ لوضع إجراءات زيادة أجور المعلمين.

وأضاف أنه من المقرر تطبيق قانون رفع أجور المعلمين، اعتبارًا من بداية شهر يناير عام 2021، أي خلال شهرين تقريبًا من الآن.

ومن جانبه، جدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، احترامه وتقديره لجميع المعلمين.

وأضاف شوقي، أنه يزف بشرى سارة للمعلمين، متوجهًا بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه المستمر للمعلم، وكذلك أيضًا للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد معيط، وزير المالية.

وأوضح أن المعلم هو عصب العملية التعليمية في الماضي والحاضر والمستقبل، وأي مقابل له لن يوفيه حقه، مضيفًا أن عام 2020 هو عام تقدير المعلمين.

ومن جهته، استعرض محمد معيط، وزير المالية، حجم الزيادة في أجور المعلمين، مشيرًا إلى زيادة بدل المعلم بنسبة 50%، لتبدأ الزيادة من 75 جنيهًا للمدرس المساعد وتصل إلى 180 جنيها لكبير المعلمين، على أن يستفيد من ذلك 1.4 مليون معلم.

وأضاف معيط، أنه سيتم أيضًا زيادة حافز الأداء الشهري بنسبة 50%، لتبدأ الزيادة من 140 جنيهًا وتصل إلى 185 جنيهًا، مشير إلى أنه سيستفيد من ذلك أيضًا 1.4 مليون معلم.

وأوضح أنه سيتم أيضًا زيادة مكافأة امتحانات النقل بنسبة 25%، لتبدأ من 50 جنيهًا وتصل إلى 155 جنيهًا، مشيرًا إلى استفادة 1.4 مليون معلم و700 ألف إداري من ذلك.

ونوه إلى أن تكلفة الزيادة في بدل المعلم ستصل إلى 1.8 مليار جنيه، وتكلفة الزيادة في الحافز الشهري ستصل تكلفتها إلى 1.2 مليار جنيه، بينما ستصل زيادة مكافأة امتحانات النقل إلى 2.3 مليار جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل