المحتوى الرئيسى

القصة الكاملة للاشتباه في إصابة 5 طلاب إبتدائي بكورونا في المنوفية

10/21 23:03

استيقظ أهالي مدينة تلا بمحافظة المنوفية، صباح اليوم، علي خبر الإشتباه في إصابة 5 طلاب بمدرسة "سعيد التراس" الإبتدائية ، بفيروس كورونا المستجد، أثناء تواجدهم بالمدرسة، ما اثار حالة من الفزع بين أولياء الأمور وسط انتشار شائعات عن غلق المدرسة.

 الدكتور حافظ طعيمة، مدير الصحة المدرسية بمدينة تلا، انتقل علي الفور إلى المدرسة برفقة أحد الأطباء لتوقيع الكشف الطبي علي الطلاب، مؤكدا أن 5 طلاب عانوا صباح اليوم أثناء تواجدهم في المدرسة من ارتفاع في درجات الحرارة.

وأضاف "طعيمه" في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن اطلاب لم تثبت إصابتهم بالفيروس حتى الآن ولا زالو يخضعون للمتابعة بمستشفي تلا المركزي، مشددا على أن ثبوت إصابة طالبين في فصل واحد يقتضي إغلاق الفصل لمدة 28 يومًا وفق البروتوكول المتبع مع المدارس.

بدوره قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في تصريح صحفي، إن الطلاب لم تتأكد إصابتهم بفيروس كورونا، وهناك تعليمات لأولياء الأمور بعدم السماح لأبنائهم بالذهاب إلى المدرسة حال ارتفاع درجة حراراتهم عن 38 درجة، مبينًا أنَّ الوزارة مستعدة تمامًا لأي سيناريوهات قد تحدث.

وأشار شوقي، إلى أنَّ العملية التعليمية بالمدارس تسير بصورة منتظمة وطبيعية فى خامس أيام إنطلاق العام الدراسي الجديد، موضحًا أنَّ غرفة العمليات لم ترصد أي مشكلات حتى الآن، منوهًا إلى أنَّ الوزارة تعمل على إنجاح العام الدراسي الجديد رغم كل التحديات الصعبة بسبب جائحة كورونا.

وأفادت مصادر بمديرية التربية والتعليم بالمنوفية، أن الإدارة التعليمية بتلا  استدعت أولياء الأمور لإخطارهم بالإشتباه في إصابة ابنائهم بفيروس كورونا لأخذ احتياطاتهم والإطمئنان علي ذويهم، مؤكدا متابعة كافة الطلاب والإطمئنان علي سلامتهم، نافيا شائعة إتخاذ قرار بإغلاق المدرسة.

وأكد الدكتور حافظ طعيمه مدير الصحة المدرسية بتلا، أن اثنين من الطلاب الخمسة المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، بمدرسة الشهيد سعيد التراس بتلا حالتهم الصحية مطمأنة وانخفضت درجة حرارتهم، مؤكدا أنه جاري الإطمئنان علي الطلاب الثلاثة الآخرين وعرضهم علي أخصائي الأطفال للإطمئنان علي سلامتهم.

ونفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، في بيان لها ما أثير بوسائل التواصل الإجتماعي و بعض المواقع الإخبارية حول ظهور حالات اشتباه بفيروس كورونا المستجد بين طلاب مدارس التعليم العام بالمنوفية، مؤكدين أن كل ما أثير بخصوص ذلك عار تماما عن الصحة، واكدت في البيان عدم ثبوت  حالة اشتباه واحدة بين طلبة التربية والتعليم بالمنوفية.

وأكد أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن ما رددته وسائل الإعلام غير صحيح، مشيرًا إلى عدم إغلاق المدرسة أو التأكد من إصابة أي طالب أو الإشتباه في إصابته بفيروس كورونا، وتابع قائلا: "ارتفاع في درجة الحرارة ممكن يحصل لأي حد بس مش اشتباه كورونا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل