المحتوى الرئيسى

صحيفة روسية: واشنطن تبحث عن مدخل إلى بشار الأسد - فالصو

10/21 14:27

كشفت صحيفة روسية، عن توجه الولايات المتحدة الأمريكية، لفتح قنوات حوار مع الرئيس السوري بشار الأسد، وتناولت صحيفة «نيزافيسيمايا غازيتا» الروسية، محاولة إدارة البيت الأبيض إقامة حوار مباشر مع دمشق.

وقالت الصحيفة:  لقد اقترحت إدارة الرئيس دونالد ترامب على الحكومة السورية إنشاء قناة اتصال مباشر للإفراج عن المواطنين الأمريكيين المحتجزين لدى سلطات الجمهورية العربية السورية.

وذكرت ذلك صحيفة وول ستريت جورنال، نقلا عن مصادرها. ووفقا للصحيفة، فمن أجل ذلك، قيل إن المسؤول الذي يمثل مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، كاش باتيل، زار دمشق هذا العام.

ولم تكن هذه الزيارة السرية المحاولة الأولى من قبل القيادة الأمريكية لمخاطبة الحكومة السورية مباشرة.وتضيف الصحيفة: إن الموضوع الأساسي الذي تستعد الإدارة الأمريكية من أجله لتنظيم قناة اتصال مباشر هو مصير مواطنين أمريكيين محتجزين لدى دمشق. الحديث يدور عن الصحفي المستقل ذو الماضي العسكري أوستن تايس، الذي اختفى في سوريا سنة 2012 بلا أثر، والطبيب السوري الأصل ماجد كمالماز.

ووفقا لبيانات رسمية أمريكية، قد يكون ما لا يقل عن أربعة أشخاص آخرين يحملون جوازات سفر أمريكية في أيدي دمشق الرسمية، لكن لا يُعرف على وجه اليقين مصيرهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل