المحتوى الرئيسى

السيسي يُشدد على التصدي للدول الداعمة للإرهاب

10/21 23:52

كتب الجوار برس

21 أكتوبر 2020 11:25 م

التعليقات

السيسي يُشدد على التصدي للدول الداعمة للإرهاب

السيسي يُشدد على التصدي للدول الداعمة للإرهاب

صرح الرئيس، عبد الفتاح السيسي، اليوم الاربعاء، في ختام القمة الثلاثية المصرية اليونانية القبرصية، أنه لابد التصدي لكافة الدول الممولة والمشجعة للأرهاب، وشدد على أهمية مواجهة كل الأعمال الاستفزازية شرقي البحر المتوسط.

كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "نؤكد على تقوية اُسس التعاون مع اليونان وقبرص، وسبق أن قدمنا صورة ناجحة في تكوين الحدود مع اليونان وقبرص"، وأضاف: " نحن نعمل على توحيد شبه الجزيرة القبرصية، ودعم القضية الفلسطينية طبقًا للقرارات الشرعية الدولية".

وبالنسبة لسوريا، صرح السيسي بأن: "تمثل قرارات مجلس الأمن الحلول المرجعية لأنهاء أزمة سوريا، كما أن مصر تُدين تواجد أي قوة أجنبية في سوريا".

وذكر الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس: "إن تواجد القوات التركية يُعتبر انتهاك للحدود البحرية، كما أن هذه الممارسات تزيد من حدة التوتر في شرقي المتوسط"، كما وصف علاقات بلاده مع مصر واليونان، هذه علاقات غير موجهة لأي دولة أخرى، قائلاً: "يجب أن يكون هناك إجراءات حاسمة ضد الإرهاب"، وطلب الرئيس نيكوس إحترام كافة حقوق الدول التي لها سيادة على البحر المتوسط.

وقال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس: " تُسبب تركيا مشاكل وخطر على دول شرقي المتوسط، كما أن أنقرة تقوم بتوسعات تُهدد شرقي المتوسط، وتتخطى القانون الدولي، تركيا أدت لحدوث مشاكل في حلف الناتو كما نُطالب بحذر بيع السلاح لتركيا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل