المحتوى الرئيسى

بعد توقفها في 2010.. هامر تعود بشاحنة بيك-أب كهربائية وإصدار SUV بقوة 1000 حصان

10/21 13:38

"تخرج الإنجازات من بطون الأزمات".. فبعد توقف العلامة التجارية الشهيرة "هامر" في 2010 على خلفية أزمات مالية لمجموعة جنرال موتورز، تعود هذا العام بقوة  كعلامة فرعية لـ GMC بإطلاق سيارات كهربائية في إصدارات بيك-أب و SUV لعام 2022.

فلا يخفى على أحد انتشار السيارات الكهربائية بشكل كاسح حول العالم، بالتالي فإن التوسع في إنتاج نسخ بيك-أب هو المرحلة التالية في سلسلة تطورها، وهذا ما تم إدراكه قبل الكشف عن هامر EV.

ولأن كل من الإصدارين هما في الأصل سيارات الطرق الوعرة، فهما يتمتعان بمزايا مثل:

1000 حصان بدون عوادم

تعتمد البيك-أب على ثلاثة محركات كهربائية تنطلق منها جميعًا قوة 1000 حصان، فيما تتسارع من سكونها إلى سرعة 100 كم/س خلال 3 ثوان فقط.. ولكن من المتوقع أن تكون متاحة بمحرك واحد فقط أو محركين معًا، وغالبًا سيعتمد المحرك الفردي على نظام دفع خلفي بينما المحركات الثنائية والثلاثية ستكون بتشكيل مختلف للدفع الرباعي.

وتعتبر هامر EV اختبار ميداني لفعالية وجودة بطاريات جنرال موتورز الجديدة وتكنولوجيا الشحن المتطور الخاصة بها، حيث تستطيع السيارة الانطلاق لمسافة 563 كم قبل الحاجة للتوقف وإعادة الشحن. وبخصوص عملية إعادة شحن بطاريتها، فبمجرد توصيلها يتم منح السيارة القدرة على السير مسافة 160 كم وذلك بمرور  كل 10 دقائق من الشحن. 

موعد الإطلاق والأسعار

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل