المحتوى الرئيسى

للمرة الثانية... هل اقتبس حسن شاكوش من أعمال محمد حماقي؟ | خبر

10/21 20:00

يواجه مطرب المهرجانات حسن شاكوش للمرة الثانية، اتهامًا باقتباس جديد من أعمال الفنان محمد حماقي دون الرجوع إلى أصحاب العمل الفني أو أخذ الإذن بحق التصرف.

المرة الأولى التي واجه فيها شاكوش الاتهام، كانت في فبراير الماضي عندما تصاعدت الأزمة بين الملحن محمد مدين ومؤديا مهرجان "بنت الجيران" حسن شاكوش وعمر كمال.

أوضح محمد مدين أنه تقدم بشكوى رسمية لنقابة المهن الموسيقية، كما كلف المحامي الخاص به لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوقه الأدبية في لحن المهرجان، وهو نفس لحن أغنيته "حاجة مستخبية" التي قدمها مع الفنان محمد حماقي منذ أكثر من 8 سنوات.(للتفاصيل الكاملة)

ما زاد من تصاعد الأزمة حول سرقة لحن "حاجة مستخبية" هو اتهام جديد طرحة مدين حول استخدام لحن لأغنيته هو شخصيًا "كل اللي كان" لمدين والتي طرحت في عام 2012، في موال بعنوان "هبعد غصب عني". (للتفاصيل الكاملة)

يواجه حسن شاكوش وصناع مهرجان "بسكوتاية مقرمشة" اتهامًا جديدًا بالسرقة، ولكن هذه المرة ليس بسبب اللحن، ولكن بسبب تصوير الفيديو كليب للمهرجان.

وجه المخرج مصطفى عامر اتهامًا لصناع المهرجان بسرقة فكرة فيديو كليب "بسكوتاية مقرمشة" من فيديو كليب "راسمك في خيالي" للفنان محمد حماقي.

وكتب عامر عبر حسابه على facebook قائلا: "ده أكبر دليل إن اللي بيقدموه بعيد تماماً عن الفن لأنهم فقرا فن وماعندهمش حاجة يقدموها و دايماً بيعتمدوا انهم يسرقوا مجهود الفنانين الحقيقيين، وال 4 دقايق اللي بتشوفوها كفيديو كليب بياخد من أي مخرج وقت طويل ، مثلا كليب راسمك في خيالي واخد مني تحضير اسابيع وتفصيلة الإنترو لوحده واخد مني ومن اللي إشتغل عليه وقت طويل في التحضير وتفصيلة الـ sound effect لوحدها واخدة تحضير لإن فيه رسم الصوت على الخطوة وحركة الإيد وتفاصيل تاني كتير".

أضاف: "فلما ييجي حد يريح نفسه على حساب تعبك ويسرق مجهودك فدي حاجة فعلا تضايق ومش عارف هنفضل لإمتى ساكتين على السرقة دي والمفروض ان هما كمؤديين ما يسمى مهرجانات بقى ليهم إسم وجمهور المفروض يحترموهم و يحترمه المهنه و صناعها لكن للأسف مش بيحترموا حد".

خاص FilFan- نقابة الموسيقيين تنفي استبعاد شاكوش بسبب عدم إجادة القراءة والكتابة

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل