المحتوى الرئيسى

أخطاء غسل الشعر التي يقع فيها الكثيرون | قل ودل

10/21 11:01

يبدو غسل الشعر من الأعمال الروتينية غير المعقدة، إلا أن هناك بعض الهفوات المرتكبة أحيانا والتي تتسبب إما في معاناته من التقصف أو الجفاف أو تؤدي إلى إصابة فروة الرأس نفسها بالعدوى، ما يدفعنا للكشف عن أشهر أخطاء غسل الشعر التي تضره بدلا من أن تفيده.

المحتويات إخفاء

1. الإفراط في استخدام الشامبو

2. عدم غمر الشعر بالمياه في البداية

3. وضع الشامبو على نهايات الشعر

4. حك الفروة بالأظافر

5. استعمال المياه الساخنة

6. استخدام الفرشاة على الشعر المبتل

الإفراط في استخدام الشامبو

أخطاء غسل الشعر التي يقع فيها الكثيرون

لا يعد الاعتماد على الشامبو في كل مرة يتم فيها غسل الشعر، هو الخيار المثالي من أجل ضمان تنظيفه، حيث يمكن اللجوء فقط إلى غسل الشعر بالمياه لأكثر من مرة في الأسبوع لتخليصه من الأوساخ، إلا أن الإفراط في استخدام الشامبو يعمل على تخليص الشعر من الزيوت الطبيعية، المسؤولة في الأساس عن ترطيبه ومنع تقصفه.

عدم غمر الشعر بالمياه في البداية

أخطاء غسل الشعر التي يقع فيها الكثيرون

يتطلب غسل الشعر بالشامبو، التأكد في البداية من مرور المياه في الشعر بكفاءة، حيث يجب أن نقوم بغسل الشعر بالماء لمدة دقيقة كاملة قبل استخدام الشامبو، للتأكد من خلو فروة الرأس من أي بقايا منتجات تم استعمالها من قبل، علما بأن إبقاء الشعر مبتلا قبل وضع الشامبو يضمن سهولة انتشاره دون الحاجة إلى استعمال كمية كبيرة منه.

وضع الشامبو على نهايات الشعر

أخطاء غسل الشعر التي يقع فيها الكثيرون

الاهتمام بوضع الشامبو على نهايات الشعر تحديدا، يعتبر من أبرز أخطاء غسل الشعر المرتكبة والتي تؤدي عاجلا أم آجلا إلى تقصفه، فبينما يتطلب الأمر وضع الشامبو على فروة الرأس الزيتية تحديدا، فإن القيام بذلك في نهايات الشعر الجافة لا يزيد إلا من جفافها، ليصبح سوء مظهرها واردا للغاية.

لماذا نصاب بأزمة دهون الخصر المزعجة؟

أخطاء غسل الشعر التي يقع فيها الكثيرون

كذلك تعتبر محاولة تنظيف الشعر عبر حك الفروة بالأظافر من ضمن أخطاء غسل الشعر الشائعة، فبينما يعتبر الجلد أكثر هشاشة عندما يكون مبتلا، فإن الضغط على فروة الرأس بأظافر اليدين لا يتسبب إلا في إصابتها بالعدوى، كما يتسبب في ضعف البصيلات وفي تقصف الشعر، لذا يبقى تدليك فروة الرأس برقة عند غسلها هو الخيار الأكثر صوابا.

أخطاء غسل الشعر التي يقع فيها الكثيرون

تعتبر المياه الدافئة هي الأفضل من أجل غسل الشعر، حيث يتسبب استخدام الماء الساخن في إضعاف جذور الشعر، على عكس درجات المياه العادية التي تسمح للشعر بامتصاص الزيوت الطبيعية عبر فتح الجلد قليلا، علما بأن اللجوء في نهاية الاستحمام للمياه الباردة مطلوب من أجل إعادة الأمور لنصابها وغلق مسام الجلد بفروة الرأس وكذلك من أجل ضمان عدم إصابة الشعر بالتجعد.

استخدام الفرشاة على الشعر المبتل

أخطاء غسل الشعر التي يقع فيها الكثيرون

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل