المحتوى الرئيسى

طالب هندسة يُبدع في فن الرسم ثلاثي الأبعاد: هوايتي مأثرتش على دراستي

10/21 07:11

موهبة فطرية امتلكها سعيد سلامة منذ طفولته، تمكن عن طريقها من تدوين إعجابه بجميع الأشياء المميزة حوله برسم لوحة فنية رائعة، تجسد ما يرغب في التعبير عنه، قبل أن يطورها بالرسومات ثلاثية الأبعاد "3D" التي أضافت طابعًا مختلفًا لأسلوبه المميز الذي خطف به أنظار الجميع، ليحاكي بها الحياة الحقيقية.

"بدايتي في الرسم انطلقت بالمرحلة الابتدائية"، بتلك الكلمات بدأ سعيد سلامة، طالب في هندسة مساحة وجيوماتكس جامعة كفر الشيخ، حديثه لـ"الوطن": "مدرسة التربية الفنية، كانت بتقولي لو طورت من رسمك، هيكون ليك شأن كبير في الرسم، وبالفعل بدأت أطور من نفسي مع كل مرحلة تعليم".

كلمات مُعلمي "سلامة" في المرحلة الابتداية مع التشجيع الدائم من والديه، كانت لها مفعول السحر عليه: "أول ما دخلت المرحلة الإعدادية خصصت ساعة في اليوم للرسم علشان أكمل تطوير في الهواية اللي بحبها والدراسة متأثرش عليها".

كما أثقل الشاب موهبته بالتعليم الذاتي عن طريق مشاهدة كورسات على يوتيوب، وفقا لما ذكره: "مستوايا أتطور جدا لدرجة أني شاركت في معارض ومسابقات كتير، وكنت بأخد ترتيب فيها، ورغم كده مقصرتش في مذاكرتي المدرسية طوال الرحلة التعليمية".

"أقلام رصاص درجات، ألوان خشب"، أدوات يعتمد عليها "سلامة" في رسمه: "بستخدم درجات أقلام رصاص من أول B لحد 9B، ولكن رسم الـ3D بنستخدم فيه الزوايا عشان الرسمة تطلع بشكل يحاكي الواقع".

ويستغرق "سلامة" مدة تتراوح من 15 إلى 300 ساعة لإنهاء إحدى لوحاته، ولكن بعمل غير متواصل على مدار اليوم: "المدة بتكون على حسب حجم اللوحة، يعني رسمة سبونج بوب أخدت 3 ساعات بس".

3 سنوات منذ تعلمه فن الرسم 3D، كانت كفيلة لـ"سلامة" بإتقانه، بحسب ما ذكره: "كانت أول رسمه لسلم، وأهلي وصحابي كانوا فرحان بيها وشجعوني على الاستمرار".

وعن سر رسمة شخصية "سبونج بوب"، رد "سلامة" قائلا: "كان أهم حاجة عندي في الرسمة دي أني أدخل السعادة لقلوب الأطفال، خصوصا أنهم متعلقين بمشاهدة حلقاته باستمرار، بالإضافة لتجربتي الجديدة بأني أرسمه بطريقة أقدر أدخل نفسي في الصورة كأنها حقيقية".

وتعد طبقة "Ceramic Shield"، بحسب "العربية. نت" هي الخيار المكافئ لطبقة الحماية من زجاج التي قدمتها سامسونج في هاتف (Galaxy Note 20 Ultra)، وقد طورتها آبل. 

ورث حماده وهو شاب ثلاثيني يعول أسرة مكونة من أم وطفلتين مهنة بيع السبح عن أبيه منذ 10 سنوات.. يعتز حماده بالأنواع القيمة للسبح

قررت شركة جوجل الأمريكية إزالة تطبيقا موثوقا به من متجرها في الأول من ديسمبر المقبل ولن يكون متاحا بعد ذلك للمستخدمين.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل