المحتوى الرئيسى

اليويفا يحبط مساعي الدوري الأوروبي الممتاز.. والفيفا يتحفظ

10/21 02:19

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ونظيره الأوروبي (يويفا)، الثلاثاء، عن موقفهما من فكرة بطولة الدوري الأوروبي الممتاز (أو دوري السوبر الأوروبي) المزمع التخطيط لانطلاقها خلال عامين بمشاركة 18 فريقا فقط من كبار القارة العجوز

وأبدى الفيفا في بيان له تحفظه، ردا على التقارير التي أكدت أن الإعلان الرسمي عن البطولة الجديدة سيكون بنهاية الشهر الحالي، موضحا: "حول التقارير الصحفية المنتشرة بشأن دوري السوبر الأوروبي، لا يرغب الفيفا في التعليق أو المشاركة في تكهنات حول موضوعات تطفو على السطح من حين لآخر".

أما "اليويفا" فكان أكثر وضوحا في موقفه من خلال رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفرين، الذي أعرب عن رفضه القاطع لبطولة دوري السوبر الأوروبي"، التي تشير تقارير إلى أنها ستحل محل دوري أبطال أوروبا.

وأضاف "مبادئ التضامن والصعود والهبوط، والدوريات المفتوحات لا تقبل النقاش أو التفاوض، وهذا ما يجعل عجلة الكرة الأوروبية تدور، وبطولة دوري أبطال أوروبا هي الأفضل في العالم".

وأتم "اليويفا والأندية ملتزمة بالبناء على القوة الحالية للبطولة، وليس تدميرها من أجل إقامة بطولة دوري السوبر من 10 أو 12 أو حتى 24 ناديا، والتي ستصبح دون شك غير ممتعة".

من مواجهة مانشستر برشلونة في دوي بطال أوروا

يذكر أن شبكة "سكاي سبورت" البريطانية تداولت معلومات حول موافقة عدد من الأندية الكبرى في القارة العجوز على إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي لتحل محل دوري أبطال أوروبا.

ونشرت الشبكة أسماء 18 ناديا ضمتها القائمة، وهي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، وليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام من إنجلترا، ويوفنتوس الإيطالي، وبايرن ميونيخ الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل