المحتوى الرئيسى

عضو بـ"النواب": إتاحة الخدمات الحكومية عبر "المحمول" إنجاز تاريخي في عهد السيسي | العاصمة نيوز

10/21 01:56

أشاد النائب حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب، والأمين المساعد للشؤون البرلمانية بحزب مستقبل وطن، بإتاحة الخدمات الحكومية أمام المواطنين عبر الهاتف المحمول، معتبرا أنه إنجاز تاريخي كبير في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأعرب أبو جاد، فى بيان له اليوم الثلاثاء، عن سعادته بتصريحات الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التى كشف فيها أن الوزارة ستقوم بإطلاق تطبيق عبر الموبايل لتمكين المواطنين من الحصول على الخدمات الحكومية، إلى جانب منصة مصر الرقمية، وأيضا خط ساخن يساعد المواطنين فى الحصول على الخدمات، وذلك بعد إطلاق الوزارة لمنصة مصر الرقمية التي تتضمن 5 حزم من الخدمات الحكومية تندرج تحتها ما يقرب من 70 خدمة، أبرزها التموين والتوثيق ورخصة المركبات.

وقال عضو مجلس النواب، إن هذا ناجم عن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي في ملف التحول الرقمي خصوصا بعد زيادة عدد الخدمات الحكومية على منصة مصر الرقمية إلى 210 خدمة خلال العام المقبل، والانتهاء من ميكنة 550 خدمة خلال عامين، وإعطاء أولوية للخدمات الأكثر طلبًا للمواطنين ولذا تم البدء بخدمات التموين والمرور والمحاكم والتوثيق.

وأضاف: الأولوية أيضا للخدمات التى تهم المستثمرين، وخلال العام المقبل ستكون جميع خدمات البيزنس "أون لاين" ويصل عدد المواطنين الذين قاموا بالتسجيل عبر منصة مصر الرقمية إلى 174.445 مواطن نفذوا أكثر من 400 ألف معاملة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل