المحتوى الرئيسى

إنشاء وتطوير 10 مدارس تكنولوجية خلال 5 سنوات

10/21 19:56

حسنى ميلاد وعبدالعزيز العدس

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مذكرة تفاهم مع أكاديمية السويدى للتعليم الفنى لإنشاء وتطوير 10 مدارس تكنولوجيا تطبيقية على مستوى الجمهورية خلال 5 سنوات، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية الانضمام إلى التحالف البريطانى الفنلندى FGES لتطوير التعليم مع كل من الأكاديمية الدولية للدراسات والبحوث المتقدمة من بريطانيا، ومؤسسة الحلول التعليمية الفنلندية الدولية وذلك بهدف إحداث تغيير نوعى فى مجال التعليم الفنى بمصر؛ حيث يقوم الجانب الفنلندى بإمداد الأكاديمية بأحدث النظم التعليمية والعلمية بالإضافة إلى تدريب المدرسين لرفع كفاءاتهم والإشراف التقنى المستمر للتحقق من جودة ونوعية التعليم المقدم.

جاء ذلك خلال احتفالية أكاديمية السويدى للتعليم الفنى بتخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية والبالغ عددهم 220 طالبا، وتكريم أوائل الطلاب،  بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى والمهندس أحمد السويدي، رئيس مجلس أمناء والرئيس التنفيذى لشركة السويدى إلكتريك ود. محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى ود. ممدوح غراب محافظ الشرقية وسفيرة فنلندا فى مصر لورا كانسيكاس ديبرايز .

أكدت نيفين القباج، أن الوزارة انطلقت لمرحلة جديدة فى برامجها ترتكز على الانتقال من الرعاية إلى التمكين الاقتصادى والتوسع فى تعزيز الانتاج المحلى بل وتشجيع التصدير للخارج وهى الاستراتيجية التى تستهدف القيادة السياسية تحقيقها فى إطار رؤية «مصر ٢٠٣٠» .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل