المحتوى الرئيسى

خالد الغندور ساخرًا من أبو تريكة: متدين؟ "فعل ما لم أقم به أبدا طوال مشواري"

10/21 01:40

يرى خالد الغندور قائد الزمالك السابق أن محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق كان يقوم بأمور في الملعب، لم يفعل هو مثلها أبدا طوال مشواره الكروي.

وسخر خالد الغندور خلال حديثه ببرنامج “زملكاوي” الذي يُعرض على قناة “الزمالك” من أبو تريكة قائلًأ: “لم أتحايل في حياتي أبدًا على الحكم من أجل الحصول على ركلة جزاء بالتمثيل”.

وتابع نجم الزمالك السابق حديثه عن لاعب الأهلي المعتزل: “محمد أبو تريكة كان يٌظهر دائمًا أنه متدين جدًا، لكن في الكرة ليس كذلك، ويدعي التمثيل دومًا للحصول على ركلات جزاء، وكان من الممكن أن يأخذ حق غيره، ويتسبب في خسارة فريق أموال وبطولة ويرى أنه على صواب وأن هذا عمل”.

وواصل : تعاملت معه خارج الكرة، هو محترم وكان لاعبًا كبيرًا، ولكن في الملعب تصرفاته لا تدل على اخلاقه خارجه ولا يعترف بذلك”.

وأختتم: “يوجد لاعبون كثيرون استطاعوا أن يحصلوا على ركلات جزاء بالتمثيل، مثل فاروق جعفر وهو يعترف بذلك، وأيمن شوقي وطارق السعيد ومحمد أبو تريكة”.

الرجاء

ولم تنص لوائح الكاف على قوانين محددة في حالة عدم حضور لاعبي الرجاء إلى القاهرة بسبب ظروف الجائحة، نظرًا لوجود هذا الأمر بشكل جديد

إلا أنه نادت أصوات من جماهير القلعة البيضاء بإعتبار هذا القرار مؤامرة وتهرب من المواجهة، وأن في حالة عدم حضور الفريق المغربي عليه أن يعتبره الكاف منسحبًا، وذلك أسوه بما حدث في دوري أبطال أسيا الموسم الحالي، بإعتبار الهلال السعودي منسحبًا بسبب حضور 11 لاعب للمباراة فقط.

وأيضا لوجود 16 لاعبا من صفوف الرجاء جاهزين لخوض المواجهة ولا يوجد ما يمنع للحضور للقاهرة، ويترقب الجميع قرار الطواريء بالاتحاد الإفريقي، الذي من المنتظر أن يصدر خلال ساعات لحسم الأمر بشكل نهائي.

وكان من المقرر أن يحضر فريق الرجاء على متن طائرة خاصة، إلى القاهرة غدا الأربعاء، استعدادا لمواجهة الزمالك في مباراة العودة بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

علق المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك على فكرة تأجيل مباراة الرجاء المغربي بسبب إصابة لاعبي الفريق المغربي بفيروس كورونا.

مرتضى منصور وعبر تصريحات تليفزيونية لقناة “الحدث اليوم” أكد أنه لا يمانع من تأجيل المباراة ان أمكن ذلك.

وتابع أنه يوافق على تأجيل مباراة الرجاء لحين شفاء لاعبيه من فيروس كورونا.

مؤكدا أنه رجل قومي عربي و نحن شعب واحد، ولابد من مساندة بعضنا البعض.

ولا يزال فريق الرجاء فى انتظار قرار الكاف بشأن مباراة إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا المقرر لها السبت المقبل سواء بالتأجيل أم لا.

وكان الزمالك قد فاز في الذهاب بهدف للا شئ في المغرب أحرزه اللاعب أشرف بن شرقي.

الرجاء

أعلن نادي الزمالك نتيجة المسحة الطبية الأخيرة التي خضع لها عناصر بعثة الفريق القادمين من المغرب، والتي أجريت لهم في مطار القاهرة، عقب خوض الفريق لمباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الرجاء المغربي، وحسم الزمالك الفوز فيها بهدف نظيف مقابل لاشيء.

وكشف الزمالك عن سلبية جميع مسحات البعثة القادمة من المغرب، بشكل كامل، وخلو عناصر الفريق الأبيض من أي إصابات بفيروس كورونا، بما في ذلك المحترف التونسي فرجاني ساسي، والذي كشفت مسحته الأخيرة بالمغرب عن سلبية العينة الخاصة به، كما سيخضع لمسحة جديدة قبل العودة للقاهرة.

وكانت حالة من القلق سادت بين صفوف الفريق بعدما أعلن نادي الرجاء المغربي عن وصول عدد الإصابات بالفريق إلى نحو 8 إصابات من بينهم عدد من اللاعبين الذين شاركوا في المباراة التي جمعت الفريق مع الزمالك، يوم الأحد الماضي.

الرجاء

ومن المقرر أن يستأنف نادي الزمالك تدريباته، استعدادا لخوض مباراة العودة أمام الرجاء البيضاوي على ملعب استاد القاهرة يوم السبت المقبل، من أجل حسم بطاقة الصعود إلى المباراة النهائية، والذي سيخوضها الأبيض في القاهرة إذا ما كان منافسه هو الأهلي الذي اقترب من الوصول للنهائي، أو المنافس الآخر وهو الوداد المغربي والذي فقد كثيرًا من حظوظه في التأهل بعد الخسارة في الذهاب أمام الأهلي بنتيجة 2-0.

مرتضى منصور

أشاد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بالمستوى الكبير الذي قدمه الفريق خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء البيضاوي ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بملعب محمد الخامس بالمغرب، وفاز بها الزمالك بهدف نظيف.

وقال مرتضى منصور، خلال تصريحات تلفزيونية عبر قناة ناديه، أن الزمالك يستحق الحصول على لقب جديد، بعد التفوق الكبير الذي حققه الفريق خلال الفترة الماضية، بعد الفوز على الأهلي بطل الدوري المصري، في مباراتي السوبر المحلي، ومباراة الدوري بنتيجة 3-1.

وأضاف منصور، أن الزمالك أيضا تمكن من الفوز بالسوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي، وكذلك التفوق في مباراتي ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وبالتالي تفوق الفريق على بطل الدوري التونسي، والذي حقق الترجي لقبه فيما بعد.

وأشار منصور، إلى أن الزمالك أصبح يستحق لقب ” سوبر السوبر ” بعد الفوز على الرجاء البيضاوي في موقعة ملعب محمد الخامس، وبالتالي فاز الفريق أيضا على حامل لقب الدوري المغربي، والذي حسمه الرجاء مؤخرًا.

يذكر أن الزمالك ينتظر خوض مباراة الإياب أمام الرجاء المغربي في استاد القاهرة، من أجل حسم خوض المباراة النهائية والمقرر أن تقام على استاد القاهرة، في السادس من نوفمبر المقبل.

كما يسعى الزمالك لحسم موقعه في المركز الثاني بهذا الموسم من الدوري المصري، حين يلتقى الإسماعيلي في الجولة الختامية بدوري هذا الموسم، في نهاية شهر أكتوبر الجاري، كما ينافس النادي الأبيض على لقب كأس مصر في الموسم الحالي.

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل