المحتوى الرئيسى

موجز العين الإخبارية الاقتصادي.. مفاجآت ساويرس وأول بنك رقمي إماراتي

10/21 01:14

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث في مجال الاقتصاد، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي أحداث القطاع المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

شهدت البورصات العالمية حالة من التباين عند إغلاقات الثلاثاء، حيث قفزت مؤشرات بورصة وول ستريت الأمريكية بدعم من آمال التحفيز الاقتصادي الأمريكي، فيما تراجعت أسهم أوروبا لتغرق في خسائر موجة كورونا الثانية.

ارتفعت أسعار النفط، نهاية تعاملات الثلاثاء، بدعم من آمال بأن الولايات المتحدة تقترب من الموافقة على حزمة تحفيزية جديدة، وسط توقعات بمزيد من الخفض في الإنتاج خلال الفترة المقبلة وفقا لاتفاق مجموعة أوبك+ وحلفائها وفي مقدمتهم روسيا.

أعلن بنك أبوظبي الأول عن موافقة مساهميه لنقل ملكية الرخصة المصرفية لبنك الخليج الأول "سابقا" إلى "القابضة" - ADQ -، وذلك لتمكين "القابضة" من تأسيس بنكها الرقمي الجديد.

ارتفعت أسعار الذهب، نهاية تعاملات الثلاثاء، مع تراجع الدولار وتزايد الآمال في حزمة تحفيز أمريكية جديدة للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا المستجد قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وهو ما عزز جاذبية المعدن النفيس كأداة للتحوط ضد التضخم.

كشف الملياردير المصري نجيب ساويرس، الثلاثاء، عن تكلفة تطوير شركة أوراسكوم بيراميدز لمنطقة الأهرامات الشهيرة في مصر، والتي تذهب إيراداتها بالكامل إلى وزارة السياحة المصرية.

استعاد الجنيه السوداني بعضًا من تعافيه أمام سلة العملات الأجنبية بعد ساعات من تعهد الرئيس الأمريكي برفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب قريبًا.

أقامت وزارة العدل الأمريكية دعوى لمكافحة الاحتكار ضد جوجل المملوكة لألفابت، اليوم الثلاثاء، زاعمة أن الشركة البالغة قيمتها تريليون دولار تستخدم قوتها السوقية لردع المنافسين وقالت إنه ليس هناك شيء مستبعد، بما في ذلك تقسيم شركة البحث عبر الإنترنت والإعلانات.

انطلقت النسخة الـ 13 من معرض ومؤتمر التعدين 2020، الثلاثاء، تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية، بمشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين والخبراء والمختصين في قطاع الثروة المعدنية والصناعات ذات الصلة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل