المحتوى الرئيسى

«الري» تكشف أسباب شدة تأثر مصر بالتغيرات المناخية

10/21 00:57

نظم مشروع تحسين التأقلم مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ومنطقة الدلتا بمصر (ECCADP)، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وصندوق المناخ الأخضر (GCF)، الجلسة الفنية "مشروع المناخ الأخضر في مصر.. التقدم في أنشطة المشروع" ضمن فعاليات أسبوع القاهرة الثالث للمياه، حيث تناولت الجلسة عرض التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن في مكونات المشروع.

وأكد الدكتور رجب عبد العظيم وكيل وزارة الرى، على شدة تأثر مصر بالتغيرات المناخية والتي ستكون أكثر تأثيرا في المستقبل القريب نتيجة طول خطوطها الساحلية، لافتًا إلى جهود وزارة الموارد المائية والري المصرية نحو المضي قدما في التخفيف من هذه الآثار، حيث تم إنشاء هيئة حماية الشواطئ في الثمانينيات ومعهد بحوث حماية الشواطئ.

كما أشار فى كلمته إلى المشروع الممول عن طريق منحة مقدمة من الصندوق الأخضر للمناخ والذي يغطي حوالي 69 كيلو متر على طول سواحل مصر الأكثر أهمية، بجانب تطوير خطة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية، لافتًا إلى أهمية التدريب سواء من الوزارة أو المنتفعين.

وأكد أيضا أن الحكومة المصرية تولي اهتمامها بهذا الموضوع وتعمل جاهدة فى هذا المجال.

من جانبه قال الدكتور محمد أحمد على مدير المشروع، إن أهم مكونات المشروع تشمل حماية الأشخاص والبنية التحتية على مستوى خمس نقاط ساخنة معرضة للخطر داخل دلتا النيل بكفر الشيخ وبورسعيد ودمياط والدقهلية والبحيرة باستخدام تدابير التكيف القائمة على الطبيعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل