المحتوى الرئيسى

بعد هجومهم عليه.. أسامة هيكل يدعو منتقديه من الإعلاميين لاجتماع «غير مُسجل» | المصري اليوم

10/20 17:10

بعد تعرضه لانتقاد وهجوم من قبل إعلاميين ورؤساء تحرير، قال أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، إنه خلال الأيام الماضية حدث جدل كبير بين بعض الإعلامين حول «تصريحات له تم تفريغها بسياق مختلف عن سياقها».

أسامة هيكل ينعي عميد المراسلين الأجانب الذي وافته المنية اليوم

أسامة هيكل ينعي الكاتبة الصحفية سامية زين الدين عضو الهيئة الوطنية للصحافة

وزير الإعلام vs رؤساء تحرير.. معركة «فتح النيران» على «السوشيال ميديا» (القصة الكاملة)

وأضاف «هيكل» في تصريحات عبر القناة الرسمية للوزارة على «فيسبوك»، الثلاثاء: «تعلمنا في الصحافة أنه يجب أن نسأل المصدر عن الموضوع فربما يكون هناك سوء فهم، وكان من الملفت للنظر هو دخول عدد من الزملاء الإعلاميين في الأمر دون أن يتحدث أحدهم إلى ليسألني عن مقصدي».

وتابع: «في المقام الأول أنا صحفي ويهمني جدًا مجال الصحافة وما نتحدث عنه الآن هو مستقبل الصحافة في مصر بشكل عام، فلقد أهدرنا العشر سنوات الماضية بسبب حالة عدم الاستقرار التي شهدتها الدولة بشكل عام، ولم يكن هناك من يفكر في مستقبل الصحافة بشكل عام لسنوات طويلة».

وواصل: «تجاوز الأمر إلى أن اتهمني البعض بالعمل لحساب فصيل ما، وهو أمر عار من الصحة وأنفيه جملة وتفصيلًا. لكن بعد استماعي لكلمات السيد الرئيس بأن إلقاء العبارات الجذافية أكثر خطرًا على الشعوب من الحروب فكرت في عمل هذا لدعوة زملائي الأعزاء الذين هاجمموني».

وقال: «أدعو الأستاذ خالد صلاح والأستاذ دندراوي الهواري والأستاذ أحمد موسى والأستاذ وائل الإبراشي وغيرهم ممن شاركوا في الحملة للاجتماع غدًا الأربعاء في مقر وزارة الدولة للإعلام بجاردين سيتي الساعة الواحدة ظهرًا دون تسجيل اللقاء».

وأضاف: «ليسألوني عما يريدون فربما هناك أمور ليست واضحة أمامهم ويمكنني توضيحها لهم بالأرقام والإحصائيات وسنتحدث عن سياسة الوزارة في إطار الدستور الحالي».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل